صحيفة البعثمحافظات

1600 بوابة لمقسم الكوم في القنيطرة

القنيطرة- محمد غالب حسين

بيّن مدير فرع اتصالات محافظة القنيطرة المهندس عدنان البكر أن الفرع أنجز تركيب (1600) بوابة انترنت لتخديم المشتركين في المقسم، وتلبية طلباتهم لبوابات الانترنت، إذ بلغ عدد البوابات المستثمرة في جميع مقاسم المحافظة (11000) بوابة.

وأضاف البكر أن مقسم الكوم يُخدم أكثر من عشرة تجمعات، منها الكوم والعتم والمنصور ونبع الفوار وجويزة والسنديانة والسلوقية والثورة.

وعن المشاريع المنفذة أشار البكر إلى استكمال تأهيل شبكات الاتصالات في قرية كودنة التابعة لمركز اتصالات بئر عجم، إضافة إلى متابعة أعمال تأهيل الشبكات الهاتفية الرئيسية والفرعية في قرى (رويحينة- زبيدة الغربية) التابعة للمركز ذاته، وتأهيل شبكات الاتصالات في قريتي الحميدية والصمدانية الغربية التابعتين لمركز البعث، مؤكّداً أنه سيتمّ وضع هذه الشبكات في الخدمة قريباً عند استكمال أعمال توصيلها.

وتابع البكر أن كوادره تمكّنت من تخديم كليات جامعة دمشق بمحافظة القنيطرة ومديرية الصناعة بشبكات الألياف الضوئية، مؤمّنةً بذلك خدمة (الفايبر نت) لها، مشيراً إلى إعداده دراسة لتخديم المركز الإذاعي والتلفزيوني في المحافظة بهذه الخدمة. وأوضح الفرع أنه سيعمل خلال العام الحالي على تأهيل مركز اتصالات القصيبة، وتوسيع الشبكات الهاتفية الفرعية بمركز اتصالات الكوم، إضافةً لسعيه لتزويد أربع وحدات نفاذ ضوئية بأنظمة طاقة شمسية في كل من جباتا الخشب وبئر عجم وأوفانيا وعين التينة، وذلك لضمان استمرارية خدمات الاتصالات في هذه القرى.