أخبارصحيفة البعث

البحرية اليمنية: الوجود الأمريكي في البحر الأحمر استفزازي

صنعاء – وكالات   

أكّدت البحرية اليمنية أنها تمتلك من القدرات ما يردع العدو، محذرةً من الوجود العسكري للقوات الأمريكية والصهيونية في البحر الأحمر وباب المندب، ومعبترةً أنه استفزازي.

وأكّد قائد قوات الدفاع الساحلي في الحكومة اليمنية، اللواء الركن محمد القادري، مراقبة قواته للقطع البحرية الأميركية منذ دخولها إلى قناة السويس، مضيفاً: إنّ قواته جاهزة للرد والردع مع أي اقتراب لتلك القوات من مياه اليمن الإقليمية.

وتابع اللواء القادري: إنّ “الوجود العسكري للقوات الأميركية والصهيونية في البحر الأحمر وباب المندب استفزازي، ولدى البحرية اليمنية من القدرات ما يردع العدو”.

ولفت إلى أنّ “البحرية اليمنية عملت خلال الهدنة وخفض التصعيد على بناء قدراتها وتطويرها بشكل غير مسبوق وأعدّت المفاجآت للعدو”.

بدوره، قال نائب وزير الخارجية في الحكومة اليمنية حسين العزي: إنّ “وصول قوة أميركية مقاتلة في هذا التوقيت الحساس إلى المنطقة لا يخدم السلام، ناهيك عن سلامة الملاحة في البحر الأحمر”.

وتابع: “نحن في حالة حرب مع أميركا، ومن المهم ألا يخطئ أحد الحسابات”، مؤكداً أن إنذار الحكومة اليمينة للطرف الأميركي ينطلق من الحرص على سلامة الملاحة في البحر الأحمر.

وقال العزي: إنّ “سلامة الملاحة في البحر الأحمر، الممر الحيوي لكل العالم، تتطلّب الابتعاد عن الاستفزازات العسكرية من أي طرف”.

وأشار إلى أنّ “مشروع الشرق الأوسط الجديد سقط عملياً بوعي شعوب المنطقة، وعلى الأميركيين أن يراجعوا أنفسهم”.