أخبارصحيفة البعث

بوتين ومودي يؤكدان على أهمية توسيع “بريكس”

موسكو – وكالات   

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، نتائج قمة “بريكس”، وشدّدا على أهمية توسيع المنظمة، وتبادلا وجهات النظر بشأن قمة مجموعة العشرين المرتقبة في نيودلهي، كما بحثا تطوير العلاقات الروسية الهندية.

وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين في بيان صادر عن الرئاسة الروسية، أن الرئيسان بوتين ومودي ناقشا مواصلة تطوير التعاون الثنائي في مجال الفضاء، وبحثا التعاون في مجالات الطاقة وإنشاء البنى التحتية للنقل.

وجاء في البيان: “أجرى الرئيس بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء مودي، حيث هنأ بوتين، مرة أخرى، مودي بمناسبة الهبوط الناجح لمحطة الفضاء الهندية تشاندرايان–3، على سطح القمر في قطبه الجنوبي، وأعيد تأكيد الاستعداد لمواصلة تطوير التعاون الثنائي في قطاع الفضاء”.

وأضاف بيان الكرملين: “تمّ بحث نتائج قمة بريكس الـ 15 في جوهانسبرغ، والتأكيد على أهمية الاتفاقات، التي تمّ التوصل إليها، وعلى رأسها توسيع بريكس”، والتي أشارت الرئاسة الروسية إلى أنها “ستساهم بلا شك، في نمو تأثير المجموعة في الشؤون الدولية”، مضيفاً: إنه “تمّ الاتفاق على التعاون الوثيق، في سياق رئاسة روسيا لمجموعة بريكس، التي تبدأ في 1 كانون الثاني 2024”.