صحيفة البعثمحافظات

انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بدرعا

درعا – دعاء الرفاعي

أطلقت مديرية صحة درعا حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن المراكز الصحية التابعة للمديرية، وضمن مشفى التوليد، حيث يوجد كادر طبي متخصص للفحص والتشخيص والتصوير على أجهزة الإيكو والماموغراف.

وأكد مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني الدكتور عبد المعين الربداوي على ضرورة مشاركة النساء في الحملة لنشر التوعية والتشخيص الدقيق إن ثبتت الشكوك، وليتمكّنّ في حال وجود الإصابة من بدء العلاج المبكر فيكون أكثر جدوى وفاعلية في مراحله الأولى، علماً أن حملات التوعية والندوات المقامة مستمرة بهدف نشر الوعي وتدريب السيدات على إجراء الفحص الذاتي للثدي ومراجعة المراكز المختصة عند ظهور أية علامات.

واعتبر الربداوي أن الإقبال ضعيف نسبياً في أيامه الأولى نظراً لعدم معرفة جميع السيدات بالحملة وغياب النشرات الإعلانية على عكس السنوات الماضية.

من جانبها بينت نجود الخليل رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة بدرعا أن النشاطات التوعوية مستمرة طيلة الشهر إضافة للعيادات المتنقلة إلى الأرياف بالمحافظة والتي تشمل التوعية بضرورة الكشف المبكر عن السرطان والفحص السريري للسيدات مجاناً، لافتة إلى أن أي حالة مشتبه بها يتم تحويلها إلى الفحص عبر الماموغراف إلى مشفى درعا الوطني.