صحيفة البعثمحافظات

تحديث خطوط انتاج أفران حلب لتحسين جودة الرغيف

حلب – معن الغادري
دخل مخبز نبل مرحلة المعايرة والانتاج التجريبي بعد الانتهاء من أعمال صيانته وتأهيل خط الانتاج، وشملت أعمال التأهيل البنية التحتية للفرن – بلاط، صرف صحي، دهان، عزل أسطح – وتركيب خط انتاج جديد بكافة مكوناته (خمارة، رقاقة، قطاعة..) وبكلفة إجمالية قدرت بحوالي مليار ليرة.
ومن المقرر أن يوضع الفرن في الخدمة والاستثمار فعلياً مطلع الأسبوع القادم، بطاقة انتاجية تبلغ 13 طناً لتغطية احتياجات بلدتي نبل والزهراء والقرى المحيطة بهما من مادة الخبز.
وذكر مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بحلب المهندس محمد جميل شعشاعة أن أعمال صيانة خطوط الانتاج في فرني حريتان وهنانو مستمرة ومن المتوقع عودتهما الى الانتاج الفعلي في غضون الأسابيع القليلة القادمة، فيما تم الانتهاء من أعمال الصيانة لفرني الأعظمية والحمدانية وعاودا الانتاج، وبموازاة ذلك يتم التحضير لإجراء أعمال الصيانة لفرن الرازي وسط المدينة خلال الفترة القريبة.
وبين شعشاعة أن التنسيق مستمر مع الإدارة العامة والوحدة الاقتصادية في دمشق وشركائنا في المحافظة لمواصلة تنفيذ خطة المؤسسة في استكمال أعمال صيانة وتأهيل الأفران المتضررة، وأكد أن مجمل ما يواجه فرع المؤسسة بحلب من صعوبات يتم تجاوزها بالتعاون والتشاركية وبخبرات وكفاءات عمال المؤسسة، ما انعكس إيجاباً على سلاسة العمل وجودة انتاج الرغيف، خاصة بعد أن تم تحديث خطوط الانتاج في معظم الأفران التي خضعت لأعمال الصيانة.
وبما يخص عمل معتمدي توزيع الخبز، أشار شعشاعة الى أنه وبالتنسيق مع مديرية حماية المستهلك يتم متابعة عملهم بشكل يومي للتأكد من وصول المادة إلى المواطنين دون أي تلاعب بالوزن أو السعر، وأي شكوى تردنا يتم معالجتها فوراً ومحاسبة المخالفين، داعياً المواطنين إلى تعميق ثقافة الشكوى والابلاغ عن أي حالة خلل في عملية التوزيع للتعامل معها فوراً وفق القوانين الناظمة.
وحول ظاهرة الازدحام على أبواب الأفران، أوضح شعشاعة أن الإزدحام خف بصورة ملحوظة عن الفترة السابقة بعد عودة الأفران التي خضعت للصيانة إلى الإنتاج مجدداً، ومع ذلك يتم التنسيق لتنظيم الوقوف وتسريع عملية البيع، بالإضافة إلى ذلك يتم القيام وبشكل يومي بجولات تفقدية ورقابية لمتابعة عمل الأفران وانتاجها اليومي.