رياضةصحيفة البعث

القوة البدنية في بطولة العالم والهدف تحقيق ميدالية

سيتواجد منتخبنا الوطني للقوة البدنية في بطولة العالم للماسترز التي تقام في مدينة أولان باتور المنغولية عبر اللاعب وليم تجور الذي سيشارك في وزن 93 كغ للفئة الأولى وسط توقعات بمنافسة قوية في ظل حضور لاعبين من أقوى دول العالم إلى البطولة.

رئيس اتحاد اللعبة بلال بحصاص أكد لـ”البعث” أن اللاعب تجور سيدخل المنافسات يوم الأحد المقبل بعد أن وصل إلى منغوليا منذ ثلاثة أيام وأجرى تدريباته الاعتيادية هناك، مشيراً إلى أن تجور خضع قبل السفر لمعسكر مغلق وتدريبات خاصة لرفع الجاهزية في ظل قوة البطولة.

وبيّن بحصاص أن طموح لاعبنا هو تحقيق ميدالية والصعود على منصات التتويج رغم أن المهمة لن تكون سهلة مع مشاركة أقوى دول العالم، مشدداً على أن اللاعب تجور يمتلك من القوة والإرادة ما يضمن تحقيق مركز متقدم على الأقل إن لم يكن ميدالية.

وحول سبب عدم وجود أكثر من لاعب سوري في البطولة أوضح بحصاص أن التكاليف العالية للمشاركة جعلت من الصعوبة تواجد العديد من اللاعبين، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تغييراً في طريقة التعاطي مع البطولات الخارجية المهمة بما يضمن التواجد المثالي كماً ونوعاً.

وكشف رئيس اتحاد اللعبة أن النشاطات المحلية لهذا انتهت بإقامة بطولة الجمهورية لرفع الصدر نهاية الشهر الماضي في دمشق والتي شهدت تنظيماً على أعلى المستويات، مؤكداً أن العام المقبل سيكون مليئاً بالبطولات الداخلية لكل الفئات ستنظم وفق أعلى الشروط ووفق تعليمات الاتحاد الدولي دون أي تراخي بما يحقق الفائدة الفنية المرجوة من البطولات وتطوير المستوى العام للعبة.

المحرر الرياضي