صحيفة البعثمحافظات

نشاط خدمي متسارع في حلب قبل موسم الشتاء

حلب – معن الغادري

تنشط المديريات الخدمية على أكثر من محور ضمن المدينة وفي عدد من الأحياء تنفيذاً للبرامج والخطط الموضوعة لتحسين الواقع الخدمي قبيل دخول موسم الشتاء.
وبين الدكتور المهندس معد المدلجي رئيس مجلس المدينة أن الأعمال الجاري تنفيذها تستهدف المدينة القديمة وكافة الأحياء والمناطق الواقعة ضمن نطاق عمل المديريات الخدمية، وتشمل أعمال النظافة وتزفيت الشوارع الرئيسية والفرعية وصيانة المرافق والأرصفة وتأهيل الحدائق وغيرها من الأعمال الخدمية الملحة، وبموازاة ذلك يتم العمل بالتنسيق مع اللجان المشكلة المشتركة لمواصلة إزالة المخالفات و الاشغالات والتعديات وتنظيم الأسواق الشعبية.
وأضاف المهندس مدلجي أنه وبالرغم من تواضع الإمكانات وقلة الآليات والنقص الكبير في الكوادر البشرية تم إنجاز عشرات المشاريع ووصلت نسب الإنجاز في البرامج والخطط والمشاريع الجاري تنفيذها إلى مراحل متقدمة جداً، وهناك تنسيق فاعل وناجز مع مختلف المؤسسات لتسريع وتائر العمل والانتهاء من كافة الأعمال استعداداً لاستقبال موسم الشتاء.
ونوه الدكتور المهندس مدلجي بأهمية مبادرات المجتمع المحلي ودوره التشاركي مع المجالس المحلية في مختلف المجالات التي تسهم في تحسين الواقع الخدمي، خاصة ما يتصل بإعادة تأهيل الحدائق العامة في المدينة لكونها تشكل متنفساً حيوياً للسكان، خاصة في الأحياء الشعبية والمكتظة، داعياً إلى ضرورة الحفاظ على الحدائق من قبل الزوار وعدم التعدي على المزروعات والمرافق العامة فيها.
يشار في هذا الصدد إلى أن حديقة الباسل الواقعة في حي الهلك عاودت استقبال روادها بعد الانتهاء من أعمال ترميمها وصيانتها وتأهيل المحاور المحيطة بها بالتعاون مع المجتمع الأهلي، وشملت أعمال التأهيل صيانة الممرات ودهان الأردفة والكراسي وفرش تراب أحمر وزراعة أشجار متنوعة داخل الحديقة، بالإضافة لصيانة وتزفيت الشوارع المحيطة بالحديقة.
يذكر أن معظم الحدائق في مدينة حلب تعرضت إلى تعديات جائرة في كافة مكوناتها ومحتوياتها خلال سني الحرب الإرهابية، ويتم حالياً إعادة تأهيلها تباعاً وفق ما هو متاح من إمكانات لتعود كما كانت متنفساً لأهالي المدينة.