رياضةصحيفة البعث

ديربي الكرة الحمصية يبتسم للكرامة.. واستقالة المحمد مرفوضة!

حمص- نزار جمول

تحوّلت حمص ليلة الجمعة الماضية إلى ليلة زرقاء، حيث صبغ فريق الكرامة ملعب الباسل في حمص بلونه الأزرق بعد فوزه في لقاء الديربي الحمصي على جاره الوثبة بثلاثة أهداف لهدفين ضمن الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

ولأول مرة في هذا الدوري المحيّر يمتلئ الملعب بجمهوري الفريقين اللذين زينا المدرجات بأعلامها الحمراء والزرقاء، لتذكرنا بمباريات الديربي التي كانت أيقونة الدوري السوري الممتاز، والمهمّ أن الكرامة لم تكن انتفاضته في المباراة السابقة مع الساحل مجرد طفرة بل كانت المسيرة الحقيقية للفريق، وها هو يتابع هذه الانتفاضة بفوز جدير ومستحق على جاره الوثبة الذي ما زال يعاني منذ عدة أسابيع.

مدرّب الكرامة طارق جبان أكد أن جمهور الفريق الذي ملأ المدرجات كان له دور كبير في تحقيق الفوز، لأن وجوده أعطى للفريق جرعة معنوية كبيرة، مشيراً إلى أن الفريق كان بحاجة هذا الفوز لسببين، أولهما انتفاضة الفريق التي بدأت في الجولة السابقة، وثانيهما أنه جاء على الجار الوثبة.

وبيّن جبان أن مشكلة لعب الكرات الثابتة ما زالت موجودة، مشدداً على أن فريقه كان يستحق الفوز بعدد أكثر من الأهداف لولا التسرع.

أما مدرّب الوثبة الكابتن مصعب محمد الذي بدا عليه الانزعاج، فأكد أن الديربي الحمصي له متعة خاصة، معتبراً أن فريقه كان الأميز بالسيطرة لكنه دفع ثمناً باهظاً بالأخطاء الدفاعية التي كانت سبباً بتسجيل ثلاثة أهداف، موضحاً أن فريقه كان يستحق التعادل على أقل تقدير، وقدّم محمد اعتذاره من جمهور الوثبة مقرراً الاستقالة التي رفضتها الإدارة.