الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

بمشاركة شبابية واسعة.. مهرجان الشعر السنوي يختتم فعالياته

طرطوس- محمد محمود

اختتمت، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات مهرجان الشعر السنوي في طرطوس الذي أقامته مديرية الثقافة على امتداد ثلاثة أيام، واستضافته خشبة مسرح المركز الثقافي العربي.

وتضمن المهرجان فعاليات متنوعة في الخط واللغة العربية والثقافة والشعر، فشهد اليوم الأول معرضاً للخط العربي بإشراف الخطاط محمد كوسا، ومحاضرة عن رحلة الخط العربي والكتابة للدكتور سلمان ريا، بالإضافة إلى قراءات شعرية.

وشهد اليوم الثاني محاضرة حول اللغة العربية وتعزيزها للدكتورة فاديا سليمان، وقراءات شعرية للشعراء غسان ونوس وصالح سلمان ولينا حمدان ومجد إبراهيم هيم وبسام حمودة، أما الختام فكان في اليوم الثالث مع قراءات شعرية للشباب حسين معلا ومحمد حسن وآية خليفة ويوسف محمد وحسان كنجو بالتعاون مع اتحاد الطلبة، وقراءات شعرية للشعراء منذر عيسى ومحي الدين محمد وأحلام غانم وليزا خضر  وميرفت علي.

وتناول الشعراء المشاركون مواضيعاً مختلفة، وحملوا قصائدهم مشاعر إنسانية مختلفة في الوجدان والعاطفة إلى جانب الهم الوطني، معتمدين على قوة اللغة العربية وبحورها الواسعة، فكان التفاعل مع قصائدهم ملحوظا ووقعه سلسا على جمهور الحاضرين من المهتمين في الشأن الثقافي.

وفي تصريح ل”البعث”، أكد منذر عيسى رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في طرطوس أهمية استمرار الملتقيات الشعرية والمهرجانات على اختلافات الجهات التي تحتضنها، وأهمية تواصل الشعراء مع بعضهم البعض، وفتح الباب أمام المشاركات الشباب ودعم هؤلاء الشبان بعرض قصائدهم، مبيناً أن هذه المهرجانات تساهم في الكشف عن المواهب الإبداعية لتبنيها وإشراكها في مختلف النشاطات، لتكون رافداً حقيقيّاً للحركة الثقافية في طرطوس، وداعياً إلى مواصلة العمل والمضـي قدماً لتعزيز هذه المهرجانات وتنوعها، والتي صارت مطلباً ضرورياً مــن أجل إيجاد حراك ثقافي بين شعراء سورية واحتواء أفكارهم.