رياضةصحيفة البعث

رياضة درعا تنتظر تنفيذ وعود رئيس المكتب التنفيذي

درعا- دعاء الرفاعي

وعد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا خلال زيارته محافظة درعا ولقائه المعنيين فيها بتقديم كلّ الدعم المادي والمعنوي للرياضيين في محافظة درعا، ولاسيما بعد الإنجازات التي حققتها بعض الأندية الرياضية على مستوى القطر، وفي الاجتماع الذي عُقد في مبنى المحافظة ناقش معلا واقع الرياضة والمنشآت الرياضية ومتابعة وضع مدينة الباسل الرياضية والصالة المغلقة بعد البدء بإعادة ترميمها.
ولفت معلا خلال لقائه أعضاء اللجنة التنفيذية لرياضة المحافظة إلى الإنجاز الكبير والمهمّ الذي تحقق بإعادة المدينة الرياضية، على أن تكون الصالة الرياضية جاهزة خلال أشهر قليلة لتوضع في الخدمة، مؤكداً أن الجهود المبذولة وتوحيدها صبّ في مصلحة رياضيي المحافظة الذين حققوا الإنجازات وكانوا على قدر المسؤولية للنهوض والارتقاء بأنديتهم.

وحول واقع مدينة الباسل الرياضية وعد معلا بأن يتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادتها وتأهليها بعد الأضرار الكبيرة التي طالتها، وذلك بعد الانتهاء من الدراسات الفنية اللازمة للملعب والمدرجات والمرافق العامة على اعتبارها ذات أهمية من حيث الشروط الدولية وتعدّ الثالثة في القطر من حيث المواصفات المطلوبة.
كما تمّ طرح واقع استثمار مقر نادي الشعلة وقصر الحوريات، وسيتمّ دراسة وضع الشريط المحاذي لقصر الحوريات والمسبح تحت تصرف النادي.

من جهته أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الإشتراكي الرفيق حسين الرفاعي بيّن أن إعادة تأهيل المدينة الرياضية كان نتيجة تنسيق للجهود ووضعها في خدمة المصلحة العامة، وهو إنجاز كبير يضاهي تحقيق البطولات والإنجازات الرياضية على المستوى المحلي والدولي.

أما محافظ درعا المهندس لؤي خريطة فأكد على أهمية الحالة الرياضية وانعكاسها على حالة التعافي في محافظة درعا، مشدداً على ضرورة تقديم كلّ الدعم المادي للانطلاق برياضة المحافظة، والعمل الجاد لوضع رؤى استثمارية ذات جدوى اقتصادية وفق الأنظمة والقوانين ليصار إلى دراستها والاطلاع عليها وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة.