رياضةسلايد الجريدةصحيفة البعث

تأهل تاريخي لمنتخبنا الوطني إلى الدور الثاني من كأس آسيا

المحرر الرياضي

لم يخيب منتخبنا الوطني لكرة القدم الآمال وانتزع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا الثامنة عشرة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته.

منتخبنا استطاع تحقيق فوز غالٍ ومستحق على نظيره منتخب الهند بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويضمن بلوغ الدور الثاني من بوابة أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

المباراة أقيمت على ملعب البيت صبغها منتخبنا بألوانه، وسيطر على مجرياتها من الباب إلى المحراب وصنع فرصاً بالجملة افتقدت لتجسيدها إلى أهداف بسبب الرعونة تارة وبسبب قلة التركيز تارة أخرى.

هدف المباراة سجله المخضرم عمر خريبين الذي استطاع إيقاف سلسلة الفرصة الضائعة بعد نزوله كبديل في الشوط الثاني، حيث تمكن من استغلال تمريرة إبراهيم هيسار ويحولها إلى هدف في الدقيقة 76 ليهدي بذلك كرتنا وجماهيرها تأهلاً طال انتظاره.

منتخبنا حقق بهذا التأهل الهدف المرجو والذي كان الجهاز الفني قد وضعه قبل البطولة، حيث قدم ثلاث مباريات جيدة المستوى استهلها بالتعادل السلبي أمام منتخب أوزبكستان قبل أن يتعرض لخسارة غير مستحقة أمام أستراليا بهدف ويخطف اليوم النقاط الثلاث الأهم في تاريخ كرتنا.

ومع احتلال منتخبنا للمركز الثالث وتأهله من هذه البوابة ستزداد المهمة صعوبة في الدور الثاني حيث ستكون مواجهة منتخبنا فيه مع أحد منتخبي إيران أو الإمارات.

يذكر أن تشكيلة منتخبنا في المباراة ضمت اللاعبين: أحمد مدنية ، أيهم أوسو ، مؤيد عجان، ثائر كروما، عبد الرحمن ويس، خليل إلياس ، إيزاكيل العم، محمود الأسود (محمد العنز) ، عمار رمضان (علاء الدين الدالي) ، بابلو صباغ (عمر خريبين)، إبراهيم هيسار.