الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقاومة الفلسطينية تسقط طائرات مسيرة للاحتلال.. وعدد شهداء وجرحى العدوان يقترب من ال90 ألف

الأرض المحتلة – تقارير   

تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزّة المحاصر، وأسقطت عدداً من الطائرات المسيرة، واستهدفت حشوداً لجنود الاحتلال.

وأعلنت المقاومة في بيان، أنّ مقاتليها تمكنوا أمس، من تنفيذ عملية مركَّبة شرقي مخيم المغازي.

وأكد البيان أنّ المقاومين قاموا باستهداف منزل تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد، “أدّت إلى انفجار الذخائر والعتاد الهندسي التي كانت في حوزتها، ونسف المنزل بصورة كاملة عليها”.

وبالتزامن، دمّر المقاومون دبابة “ميركافا”، كانت تؤمن الحماية للقوّة، بقذيفة “الياسين 105″، كما قاموا بتفجير حقل ألغام في قوة صهيونية أخرى كانت توجد في المكان نفسه، الأمر الذي أدّى إلى إيقاع أفرادها جميعاً بين قتيل وجريح، “بينما انسحب المقاومون إلى قواعدهم بسلام”.

كذلك أوضحت المقاومة أنّ مقاتليها “تمكنوا من الاستيلاء على 3 طائرات (درون)، منها طائرتان انتحاريتان من نوع ماعوز”، جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة، كما استهدفت بصاروخ أرض جو طائرة للاحتلال الإسرائيلي في الأجواء الشرقية لمدينة غزة.

وأردفت المقاومة الفلسطينية: إن مقاتلوها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي وآلياته، بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع، في محاور خان يونس جنوب قطاع غزة.

إنسانياً، ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة.

وقالت صحة السلطة الفلسطينية في بيان: إن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ 24   الماضية 24 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 210 شهداء و3386 جريحاً، ليرتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 110 على القطاع إلى 25700 شهيد و 63740 جريحاً، كما أعلنت عن استشهاد 50 فلسطينياً، وإصابة 120 في قصف الاحتلال المناطق الغربية لخان يونس، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي وقتٍ سابق اسُتشهد ستة فلسطينيين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما انتشلت فرق الإنقاذ جثامين 4 شهداء ارتقوا في قصف الاحتلال مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنه استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب اثنان آخران، نتيجة قصف مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس جنوب القطاع.

كذلك استشهد 14 فلسطينياً، وأصيب أكثر من 20 آخرين، في قصف الاحتلال منزلاً في جباليا البلد شمال القطاع.

واضطر الأهالي لدفن جثامين الشهداء في ساحة المشافي، جراء حصار الاحتلال وقصفه المستمر لخان يونس.

وتشهد المستشفيات في القطاع تراجعاً في وظائف المعدات الطبية المعتمدة على الكهرباء مثل أجهزة المراقبة، وأجهزة التنفس الصناعي، والحاضنات، وأجهزة الأشعة السينية والأشعة المقطعية، وأجهزة التحليل المعملية، وأجهزة التخدير.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن 7 من أصل 24 مستشفى تعمل جزئياً في شمال غزة، تعاني نقصاً في الكوادر والمستلزمات.