الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“الأم وطن” .. احتفالية “بصمة فن” في سلمية

البعث _ نزار جمول

أقام المركز الثقافي العربي في سلمية، بالتعاون مع تجمع “بصمة فن” وبعض جمعيات المجتمع الأهلي، احتفالية بمناسبة عيد المرأة العالمي وعيد الأم تضمنت فقرات فنية موسيقية وغنائية ومشاهد مسرحية ومعرض فني بعنوان “الأم وطن” .

بدأت الاحتفالية بعزف منفرد على العود للفنان تمام خلف، تلتها أهزوجة غنائية لمجموعة من الأطفال دربتهم الأنسة سوسن الحسن بأغاني عن الأم في عيدها، ثم قدمت فرقة وتريات عبر عازف العود رامي كحلة وعازف الإيقاع عمار جمول ورافقهما بالصوت الجميل الشاباتان شام المربط وأليس الحواط، وليبدأ الشعر  بالأسلوب المحكي قدم مقطوعاته الشعراء مراد داؤود، إسماعيل الأغا، عدنان زعير، وليقدم المخرج المسرحي مسرحية “صرخة العنقاء” من إعداده وإخراجه وتأليف محمد ضعون .

واختتمت الفعالية، التي حضرها فعاليات رسمية ومجتمعية ومجموعة كبيرة من الأمهات اللواتي تم تكريمهن، بافتتاح المعرض الفني “الأم وطن” الذي عبر فيه الفنانون المشاركين عن قيمة الأم كحالة وطنية كبيرة .

رئيس مجلس إدارة “بصمة فن” الفنان علي عيد بيّن لـ “البعث” أن هذه الفعالية هي حالة وطنية بامتياز، وشكر عيد المركز الثقافي العربي لاحتضانه هذه الفعالية والجمعيات التي شاركت فيها.