البعث أونلاين

شهيدان في الخليل.. والإضراب يعم مدن الضفة تنديداً بمجزرة مخيم نور شمس

استشهد شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد على مفترق قرية بيت عنون شمال شرق الخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة باتجاه الشابين على مفترق بيت عنون ما أدى إلى إصابتهما بشكل مباشر، فيما منعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة قرية بيت عنون وانتشرت على الطرقات وفي محيط منازل المواطنين وداهمت عددا منها وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية أصيب مستوطن اليوم الأحد بعد محاولته نزع علم فلسطيني ما أدى لانفجار عبوة كانت موضوعة بداخله شمال شرق رام الله.

وعمّ الإضراب مدن الضفة الغربية اليوم الأحد تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، وبالعدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ198.

وأُغلقت المدارس والجامعات والمحلات التجارية وسط دعوات جماهيرية إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم والخروج بمسيرات غضب.

كما شهدت المواصلات العامة إضراباً في جميع الخطوط وكانت حركة المواطنين طفيفة كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها، فيما عطلت البنوك والمصارف العمل بناء على قرار من سلطة النقد.

وانسحبت قوات الاحتلال بشكل جزئي من مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية بعد حصار دام ثلاثة أيام وسط أوضاع صعبة جداً.

وأغلق الاحتلال حاجز الحمرا في منطقة الأغوار الفلسطينية المحتلة، وسط استنفار كبير لقوات الاحتلال بعد استهدافه من قبل مقاومين بعمليات إطلاق نار.

ويأتي ذلك بالتوازي مع إعلان الاحتلال انتهاء عدوانه في مخيم نور الشمس والذي أدّى إلى استشهاد 14 شخصاً واعتقال آخرين وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعلن الاحتلال أنّ العملية في نور شمس أدت إلى سقوط 7 جرحى للقوات الإسرائيلية بينهم إصابتان متوسطتان على حدّ زعمه.

ودانت الفصائل الفلسطينية عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس، ودعت إلى النفير العام ردّاً على مجزرة الاحتلال، والالتزام بالإضراب العام.