الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

على هامش اجتماع القمة العربية… المقداد يستعرض مع بوغدانوف وأبو الغيط تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم

المنامة-سانا    

في إطار مشاركته في اجتماع القمة العربية في المنامة، التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لرئيس الاتحاد الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأعرب خلال اللقاء عن تهانيه بمناسبة إعادة تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعيين حكومة جديدة في روسيا.

كما أشاد المقداد بالانتصارات التي يحققها الجيش الروسي في عمليته العسكرية الخاصة في إقليم دونباس.

وأثنى الوزير المقداد على الدعم الذي تقدمه روسيا الاتحادية للقضايا العربية عموماً ولسورية خصوصاً، مشيداً بالدعم السياسي الذي تقدمه لقضية الشعب الفلسطيني في مجلس الأمن.

من جانبه أكد بوغدانوف على العلاقة الإستراتيجية التي تجمع سورية وروسيا، وموقف روسيا الاتحادية الثابت في دعم  سورية، وسعيها لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات مؤكداً أهمية عقد اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين في أقرب وقت ممكن.

وناقش الجانبان أيضاً تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم والدور التخريبي للولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ودول غربية أخرى في مناطق مختلفة من العالم بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها مؤكدين ضرورة وقفها.

وكان الدكتور المقداد  استعرض خلال لقائه مساء أمس  مع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، والتحديات التي تواجه دولها، ودور الجامعة العربية في العمل من أجل إيجاد حلول لها.

 

وشدد الجانبان في هذا المجال على أهمية تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيزه لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجهها الدول العربية.

وأكدا ضرورة بذل أقصى الجهود لمواجهة الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل من أجل الوقف الفوري لآلة القتل الجماعي والإبادة والتهجير والتجويع التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة الوقف الفوري للعدوان وضمان الوصول غير المشروط وغير المعوق للمساعدات الإنسانية له بشكل فوري.

حضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق لوزير الخارجية.