الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مغربية مرشحة للقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي عالمياً

نجحت “مؤثرة مغربية” افتراضية مطورة بالذكاء الاصطناعي من الوصول إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي “Miss AI”، لتكون ضمن 10 نساء مرشحات للفوز باللقب على مستوى العالم.

واستطاعت “المؤثرة المغربية كنزة ليلي” التي جرى تطويرها منذ 5 أشهر، من دخول القائمة النهائية للجائزة . وكانت شركة مغربية مقرها الدار البيضاء قد أعلنت، في شباط الماضي، عن تطوير أول شخصية افتراضية مغربية بالذكاء الاصطناعي، وقالت حينها إن كنزة “نتيجة تفكير وبحث أجراه فريق شغوف بالتقنيات الجديدة .. فريق من الشباب الذين خصصوا الوقت الكافي لتحليل الاحتياجات الحقيقية لمستخدمي الإنترنت فيما يتعلق بالمحتوى الرقمي”.

وتحدثت الشركة أيضاً عن خلفيات هذا الابتكار، وقالت إن كنزة نجحت بملامحها الطبيعية “البعيدة عن أي خدعة” في تغطية عدد من المواضيع الاجتماعية وفي شد انتباه “جمهور كبير”.

وأضافت أن كنزة “قصة مغربية خالصة تستهدف نظيراتها المغربيات وفي شمال أفريقيا والشرق الأوسط، إنها رمز للمرأة القوية والعصرية التي تريد نقل رسالة السلام والمساواة بين الجنسيين”.

وباختيارها في القائمة القصيرة للمسابقة، تكون كنزة ليلي أول شخصية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنجح في الوصول إلى الأدوار النهائية للجائزة.