رياضةصحيفة البعث

ذهبية لهند ظاظا في دورة ألعاب أطفال آسيا

دمشق- عماد درويش

أحرزت لاعبة منتخبنا الوطني لكرة الطاولة هند ظاظا الميدالية الذهبية لمنافسات الفردي لدورة ألعاب أطفال آسيا بنسختها الثامنة، التي تقام في جمهورية ساخا ياقوتيا الروسية، بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة الروسية كاترينا كيراموفا بأربعة أشواط مقابل شوط، حيث خسرت الشوط الأول بواقع 9/11 لكنها فازت ببقية الأشواط 11/3 و 11/8 و11/9 و11/6 .

وكانت هند تجاوزت في الدور نصف النهائي للدورة اللاعبة الروسية ماريا دوشاتوفا بنتيجة 4/ 1، وسبق لها أن تجاوزت في دور الـ16 الروسية إيرينا بادشيكفا، حيث فازت بواقع 4/1، كما فازت في الدور ربع النهائي على الروسية إيكاترينا كويونفا بالنتيجة نفسها.  

وعوّضت هند ما فاتها في دورة ألعاب البريكس التي اختُتمت الأسبوع الماضي، حيث لم تقدّم المستوى المطلوب وخرجت من الدور الثاني بعد خسارتها أمام الإيرانية فاطمة سيراجي بنتيجة 3/1 ووصلت لهذا الدور بعد فوزها بالدور الأول على الروسية لاردا جوفرجيان بنتيجة 3/0.

بعض كوادر اللعبة أبدوا عدم رضاهم عما حقّقته هند خلال المرحلة الماضية بدءاً من تصفيات أولمبياد باريس وحتى الآن، حيث تراجع مستواها كثيراً، ولم يتدخل اتحاد الطاولة لمعالجة هذا التراجع، حيث ألقت (الكوادر) اللوم على أعضاء اتحاد كرة الطاولة الذين حملوا مسؤولية إخفاق هند في التصفيات الأولمبية للمدرّب الإيراني الذي لم يوجّهها بشكل سليم (حسب تصريحات أحد أعضاء الاتحاد لبعض المواقع الإلكترونية)، والسؤال: هل المدرّبون الذين يشرفون على هند حالياً هم أفضل من المدرّب الإيراني؟ 

كما أن الكثير من النقاد تساءلوا: هل مشاركة هند نظامية في دورة ساخا من حيث المواليد، أم أنها شاركت لكي تزيد من رصيد رياضتنا التي وصلت أدنى مستوى لها؟