صحيفة البعثمحافظات

وزير التربية لـ”البعث”: عمليات التصحيح لم تنته ونعمل بأقصى سرعة

البعث – علي حسون 

أكد وزير التربية محمد عامر مادريني أن عمليات التصحيح والتنتيج للشهادة الثانوية لم تنته بعد، مستغرباً في تصريح خاص لـ”البعث” ما يتم نشره عبر صفحات الاجتماعي عن أخبار غير صحيحة، علماً أن أية معلومة أو خبر يصدر عن وزارة التربية ينشر عبر موقعها الرسمي وصفحتها المعتمدة مسنداً بتصريح رسمي من المعنيين في الوزارة.

ولفت وزير التربية إلى استنفار كامل لكوادر وزارة التربية من أجل الإسراع قد الامكان لإنهاء عمليات التصحيح وإصدار النتائج لإتاحة الفرصة للطلاب الذين يردون الدراسة للدورة الثانية سواء إكمال أو تحسين.

يشار إلى أنه تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً مفادها أن وزارة التربية انهت عمليات التصحيح للشهادة الثانوية على مستوى المحافظات كافة.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة التربية تعميماً، حيث التوجيه من  معظم رؤساء المراكز الامتحانية بالشطب على كلمة مسودة واستبدالها بمبيضة بالنسبة لأوراق الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي، إذ كشف وزير التربية عن توجيه المصححين باعتماد الاجابات الصحيحة على صفحات (والتي قام التلاميذ بشطب كلمة مسودة وكتابة عليها مبيضة) في مادة الرياضيات، مشيراً إلى أن الوزارة ونتيجة الاتصالات الواردة من معظم المجمعات التربوية تشتكي من عدم كفاية ورقة الإجابة لمادة الرياضيات في شهادة التعليم الأساسي تم أخذ الأمر بعين الاعتبار وبناء عليه صدر التوجيه المذكور.