أخبارصحيفة البعث

متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا

الأرض المحتلة – كانبيرا- تقارير   

تظاهر ناشطون مؤيدون للشعب الفلسطيني اليوم أمام البرلماني الأسترالي في العاصمة كانبيرا، ونصبوا لافتات على المبنى تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن منظمة “رينيغيد اكتيفيستس” التي نظمت المظاهرة قولها لوسائل إعلام أسترالية: “لن ننسى أو نغفر لرئيس الحكومة الأسترالية أنتوني ألبانيزي تواطؤه في الحرب الدائرة على غزة منذ السابع منذ تشرين الأول الماضي”.

وتسلق أفراد من هذه المجموعة يرتدون ملابس سوداء ويعتمرون الكوفية الفلسطينية، واجهة البرلمان ورفعوا فوق مدخله لافتات عديدة كبيرة باللونين الأبيض والأسود كتب عليها “من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرّر” و”لا سلام على أرض مسروقة” و”جرائم حرب”.

وتأتي هذه التظاهرة على خلفية انقسامات داخل حكومة حزب العمال برئاسة ألبانيزي الذي علّق عمل سناتورة بعد أن صوّتت لصالح مذكرة تطالب بأن تعترف أستراليا بدولة فلسطين، وذلك خلافاً للخط السياسي لحزبها.

وقالت السناتورة فاطمة بايمان: إنّه تم حظرها بعد أن دعمت المذكرة البرلمانية التي طرحها حزب الخضر.

في الأثناء، أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في غزة المنكوب وصل من ضحاياها للمستشفيات 58 شهيداً و179 جريحاً.

وأوضحت الصحة في بيان، أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

وحذرت الصحة من توقف مولدات الكهرباء خلال ساعات قليلة في مجمع ناصر الطبي الوحيد المتبقي الذي يقدم الخدمة للمرضى في خان يونس ورفح جنوب غزة، مناشدة المؤسسات الأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وكان استشهد 5 فلسطينيين وأُصيب أكثر من 15 آخرين نتيجة قصف طيران الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة، فيما اُستشهد فلسطينيان وجُرح عدد آخر في قصف مماثل على حي التفاح ومدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ بالمدينة.

إلى ذلك، كشفت سلطة البيئة الفلسطينية عن أن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن هدم المباني واستخدام الذخائر نتيجة العدوان الإسرائيلي بلغت لغاية الآن أكثر من مليوني طن وحوالي 60 مليون طن متري من مكافئ الكربون.

وأشار تقرير للسلطة إلى تراكم أكثر من 270 ألف طن من النفايات الصلبة المنزلية والصناعية في الأزقة والشوارع وأماكن اللجوء والشواطئ والبحر ومحطات الترحيل دون نقل أو ترحيل أو معالجة، وذلك بعد أن دُمرت محطات الترحيل بشكل كلي أو جزئي في وقت لم تعد فيه المكبات الصحية تعمل.

من جهة أخرى، أعلن العدو الإسرائيلي مقتل ضابط وجندي، وإصابة 3 آخرين من قواته بنيران المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شمال مدينة غزة.

من جانبها، أعلنت المقاومة الفلسطينية استهداف 4 دبابات للعدو الصهيوني بقذائف الياسين وعبوات “شواظ” في حي الشجاعية، كما استهدفت ناقلة جند مدرعة للعدو بقذيفة صاروخية وسط مدينة رفح جنوب القطاع وأصابتها مباشرة.