رياضةصحيفة البعث

منتخب شباب السلة يستعد لبطولة غرب آسيا وسط تعتيم كامل

دمشق- عماد درويش
تتواصل استعدادات منتخبنا الوطني للشباب (تحت 18 سنة) لكرة السلة للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة العراقية بغداد بالفترة ما بين 11 – 17 من الشهر الجاري بمشاركة سبع منتخبات: العراق، لبنان، إيران، فلسطين، الأردن، اليمن، إضافة لمنتخبنا. وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات العراق واليمن وإيران، أما المجموعة الأولى فضمت منتخبات لبنان والأردن وفلسطين.
المعلومات المتوفرة عن المنتخب شحيحة، حيث لم يقم اتحاد كرة السلة بدعوة وسائل الإعلام لمتابعة المنتخب على أرض الواقع خاصة بعد موجة الانتقادات التي وجهت لعدم دعوة اللاعبين من نادي أهلي حلب (بطل الدوري)، لكن بعض المعلومات التي توفرت تشير إلى أن المنتخب يتدرب في صالة الفيحاء في دمشق ثلاث مرات يومياً ضمن برنامج الإعداد الذي يهدف إلى رفع جاهزية لاعبي المنتخب من كل النواحي، كما لعب المنتخب عدة مباريات ودية مع أندية دمشق الهدف منها الوصول لتشكيلة اللاعبين الـ 12 الذين سيخوضون البطولة.
مساعد مدرب منتخبنا ضياء قطان أكد لـ “البعث” أن المنتخب وصل لدرجة مقبولة من الاستعداد خاصة مع التزام كافة اللاعبين، لكن التحضيرات شهدت منغصات تمثلت بعدم إجراء مباريات ودية كافية، مضيفاً قوله: لعبنا فقط مباراتين مع فريق الثورة للرجال، ونسعى لإقامة مباراة ثالثة قبل السفر للعراق يوم الثلاثاء المقبل، وأهمية المباريات أنها تزيد من انسجام اللاعبين مع بعضهم البعض، ونحن بحاجة للفترة المتبقية لتحسين الحالة الدفاعية للفريق، على أمل الوصول لدرجة عالية من الانسجام قبل خوض البطولة.
وحول مجموعة منتخبنا بالبطولة أوضح قطان أنها صعبة لوجود منتخب إيران القوي بهذه الفئة، ورغم ذلك الطموح تقديم أداء يليق بسمعة سلتنا الشابة، مع الحفاظ على حظوظنا بالتأهل لأدوار متقدمة في البطولة.