أخبارصحيفة البعث

170 مركزاً انتخابياً في القنيطرة ولجان المراكز يؤدون اليمين القانونية

القنيطرة – محمد غالب حسين

أكّد محافظ القنيطرة، المهندس معتز أبو النصر جمران، في حديث خاص للبعث أن محافظة القنيطرة أنجزت الاستعدادات اللازمة لانتخابات الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب، لافتاً إلى أن المحافظة أحدثت (170) مركزاً انتخابياً، منها (59) في أرض المحافظة، و( 25) في تجمعات أبناء القنيطرة في دمشق، و (10) في تجمعات أبناء القنيطرة بدرعا،  و(76) مركزاً في تجمعات ريف دمشق.

ونوّه جمران بزيادة عدد المراكز الانتخابية لتغطية بلدات المحافظة وقراها ومزارعها ورسومها، وأحياء تجمعات أبناء القنيطرة، ليتمكّن المواطنون من المشاركة في هذا الاستحقاق الوطني الديمقراطي، وينتخبون ممثليهم إلى مجلس الشعب في دوره التشريعي الرابع.

وأشار المحافظ أنه تم اختيار اللجان الانتخابية، وتوفير كل مستلزمات العملية الانتخابية من صناديق وسجلات وقرطاسية ووسائل مواصلات، لإنجاز هذا الاستحقاق بكل نزاهة وسلاسة ومسؤولية بإشراف اللجنة القضائية الفرعية على الانتخابات في المحافظة. وتوقع جمران المشاركة الواسعة من أبناء محافظة القنيطرة في الانتخابات.

وقد أدى اليوم رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية اليمين القانونية، بحضور رئيس اللجنة القضائية الفرعية، القاضي هيثم الحكيم، الذي أكد على أهمية تنفيذ التعليمات الواردة لقانون الانتخابات، متمنياً على الجميع التقيد بالقوانين والأنظمة الناظمة للعملية الانتخابية، كما شرح التعليمات الانتخابية، وأوضحها بشكل مفصل.