أخبارصحيفة البعث

أبناء السويداء يحيون ذكرى معركة الثعلة… خلف الجيش لتحرير كامل الأرض

السويداء- رفعت الديك    

أحيت فعاليات شعبية ورسمية وحزبية ودينية اليوم الذكرى التاسعة لمعركة مطار الثعلة، والبطولات التي سطرها بواسل الجيش العربي السوري في حزيران عام 2015، وحالة التلاحم الكبير التي تجلت بين رجال الجيش والأهالي إبان خوض تلك المعركة والانتصار فيها.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في بلدة الثعلة فقرات فنية وقصائد شعرية تغنت ببطولات جيشنا الباسل وانتصارات الوطن على الإرهاب والإرهابيين، كما تم تكريم أسر شهداء وجرحى معركة المطار.

وأكدت الكلمات التي أُلقيت بهذه المناسبة أن معركة مطار الثعلة جسدت تلاحم أبناء محافظة السويداء مع جيشنا الباسل وفي خندق واحد، وأن الوطن الذي يمتلك الشعب الأبي والجيش الصامد والقائد الحكيم والشجاع منتصر على أعدائه، مشيرين إلى أن أبناء جبل العرب الأشم كانوا وما زالوا على الدوام إلى جانب جيشهم في مواجهة الاستعمار وتنظيمات الإرهاب، وهذا ليس بغريب عليهم فبطولاتهم وتضحياتهم وإقدامهم مستمد من إرث الآباء والأجداد، وأن ما جرى في مطار الثعلة قبل تسع سنوات هو معركة وملحمة بطولية ستسجل في سفر التاريخ ورسالة للعالم أجمع مفادها: إن الجيش العربي السوري هو من الشعب وابن الشعب وللدفاع عن الشعب والوطن، لتحرير كل أرضنا المحتلة.

شارك في الفعالية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء الرفيق فوزات شقير، والرفاق أعضاء قيادة الفرع والمكتب التنفيذي في المحافظة.