صحيفة البعثمحافظات

انتهاء تصحيح “أوراق التاسع” في حمص.. و7600 طلب اعتراض للدورة الأولى “ثانوي”

حمص- نبال إبراهيم

أشار مدير التربية في حمص فراس عياش إلى أن المديرية انتهت من تصحيح كامل الأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي في جميع مراكز التصحيح بالمحافظة البالغ عددها نحو 33 ألف ورقة امتحانية، لافتاً إلى انتهاء عمليات التنتيج وإرسال النتائج إلى وزارة التربية تمهيداً لإصدار النتائج رسمياً من قبل الوزارة.

وأكد عياش أن المديرية أنهت كامل التحضيرات اللازمة لامتحانات الدورة الثانية التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية، حيث تمّ تحديد المراكز الامتحانية في المدينة حصراً، وتمّ تكليف عدد كافٍ من المدرّسين ومضاعفته للقيام بعملية مراقبة الامتحانات.

ولفت عياش إلى أن إجمالي عدد طلبات الاعتراض المقدّمة من قبل طلاب الشهادة الثانوية على مختلف المواد التي تقدموا بالامتحان عليها خلال الدورة الأولى وصلت إلى نحو 7600 طلب اعتراض، ويتمّ حالياً تدقيق طلبات الاعتراض وفق الأنظمة والقوانين المرجعية ومعالجتها والبتّ فيها بعد الانتهاء منها.

وبيّن مدير التربية أن المديرية تقوم حالياً باستقبال طلبات التكميل والتحسين للطلاب الراغبين بالتقدم للدورة الثانية التكميلية، مشيراً إلى أنه تمّ على الحاسب إدخال ما يزيد عن ألفي طلب حتى تاريخه، وما زال العمل جارياً على إدخال باقي الطلبات لإحصائها بشكل دقيق.