البعث أونلاين

اتفاقية تعاون لتأسيس برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية

وقعت الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية بدمشق اليوم اتفاقية تعاون بإشراف وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتعليم العالي والبحث العلمي لتأسيس برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في مجال التنمية المجتمعية.

وتهدف الاتفاقية التي جرى توقيعها في مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  إلى إعداد تخصصات جديدة تستطيع العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية وتواكب التطور الحاصل فيه للاستمرار بدعم تطور الاقتصاد الوطني، إضافة إلى  تنفيذ برامج تدريبية مشتركة وتحضير وتطوير البرامج العلمية والمواد الخاصة  اللازمة  للحصول على درجة الماجستير.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم في كلمة له خلال توقيع الاتفاقية أن إطلاق درجة الماجستير يسهم في بناء كوادر بشرية متخصصة في مجال التنمية المجتمعية، ورفد المنظمات غير الحكومية بها  عبر تأهيل أكاديمي متميز، مؤكداً أن ذلك يندرج ضمن خطوات تنفيذية في المرحلة القادمة.

ولفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد إلى أن الاتفاقية لها دور في مجال التنمية وتعزيز عمل المنظمات غير الحكومية عبر تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد إطلاق المزيد من البرامج المتعلقة بهذا القطاع ضمن إطار رؤية متكاملة لتطويره، وتنمية قدراته ليكون فاعلاً في عملية إعادة بناء سورية.

رئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل عجمي  أشار إلى أن رؤية الجامعة تهدف للتشبيك مع مختلف فئات المجتمع والوصول إلى الأثر المجتمعي ضمن أعمال احترافية، مبيناً أنه يتم الاعتماد على مرجعيات عالمية أثناء إعداد هذه الماجستيرات والبرامج التدريبية بما يشمل مختلف المحافظات.

رئيس مجلس أمناء مؤسسة التميز التنموية عرفان دركل لفت إلى أهمية الماجستير للخريجين الجامعيين الجدد إلى جانب تنمية قطاع المنظمات غير الحكومية “جمعيات أهلية ومؤسسات خيرية” وتعزيز دوره بما يسهم في دعم الفئات الهشة في المجتمع.