الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم الفائزين في مسابقة ماراثون القراءة

اللاذقية – مروان حويجة

أقامت جمعية مكتبة الأطفال العمومية في اللاذقية احتفالية تكريمية في صالة نشاطات دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية جرى فيها توزيع شهادات على الفائزين والمشاركين في ماراثون القراءة الذي نظمته المكتبة في الأول والثاني من تموز الحالي.

وذكرت المدير التنفيذي لمكتبة الأطفال العمومية فاطمة شحرور أن الفعالية جاءت متزامنة مع انطلاقة وتأسيس مكتبة الأطفال العمومية عبر سبعة عشر عاماً من العطاء والمحبة، وبحضور مجلس إدارة جمعية مكتبة الأطفال العمومية والأهالي الكرام وفعاليات ثقافية، وتمّ إعلان نتائج ماراثون القراءة الخامس والذي أُقيم في 1و2 تموز 2024 بمشاركة ما يقارب ١٠٠ طفل ، ودعم حوالي٢٥ متطوعاً، حيث تمّ توزيع شهادات مشاركة على جميع الأطفال، والهدايا للمراكز الثلاثة الأولى من كل شريحة عمرية.

وأشارت شحرور إلى أن هدف الماراثون هو تعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب، و تشجيع الأطفال على جعل المطالعة عادة يومية في حياتهم، وذلك لما للمطالعة من فوائد غنية في تنمية فِكر وشخصية الطفل وترسيخ أهمية زيارة المكتبات العامة والاستفادة من خدماتها.

وأكدت أنّ كلّ مشارك في الماراثون هو فائز بحضوره والتزامه وصبره، و توجهت بالشكر للأطفال وذويهم على المحبة والثقة ولكل من ساهم في دعم ونجاح الماراثون ” من حقّي أن أقرأ “.

وعبّر عدد من المشاركين عن الأهمية الكبيرة والأثر الإيجابي الكبير لماراثون القراءة في تنمية وصقل مهارة القراءة، وتحقيق الفائدة الثقافية واللغوية والمعرفية، إضافة إلى غنى الماراثون بأجواء المنافسة الإيجابية، ما انعكس على حماستهم وزيادة تفاعلهم مع الماراثون، وإصرارهم على تحقيق أفضل النتائج و المخرجات وعدد القراءات .