صحيفة البعثمحافظات

انتهاء تسليم الأقماح في القنيطرة بتسويق 2500 طن

القنيطرة – محمد غالب حسين 
بيّن عضو المكتب التنفيذي لاتحاد فلاحي القنيطرة، عبد الحكيم الجناطي، أن فلاحي القنيطرة انتهوا من تسليم الأقماح، وأن الكميات المورّدة إلى فرع الحبوب بريف دمشق بلغت 2500 طن في مركزي سويسة وعين النورية.
من جانبه، أوضح مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في القنيطرة، المهندس رفعت موسى، أن المساحات المزروعة من القمح المروي بلغت 14826 دونماً، والمساحة القابلة الحصاد 9222 دونماً، بينما بلغت المساحات المزروعة بالقمح بعلاً 33043 دونماً والمساحة القابلة للحصاد 19980 دونماً.
وقال المهندس محمد داوود رئيس دائرة الإنتاج النباتي أنه منذ بداية الموسم تمّ متابعة الحالة العامة للمحصول، وتقديم جميع مستلزمات الإنتاج من بذار ومحروقات وسماد، مع إقامة الندوات التوعوية والإرشادية للفلاحين بالتعاون مع دائرة الإرشاد الزراعي.
أما المهندس رضا حسين رئيس دائرة وقاية النبات فتحدّث عن تنفيذ عدة حملات لمكافحة الآفات الزراعية التي تصيب محصول القمح من السونة وفأر الحقل وغيرها.
وأشار مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في القنيطرة المهندس محمود يوسف إلى أن المصرف قام بتسديد جميع مستحقات الفلاحين، متمنياً على الفلاحين مراجعة المصرف لاستلام ثمن أقماحهم أصولاً.