البعث أونلاين

“مياه الحسكة” تطلق صرخات استغاثة بسبب خروج عدد من آبار مياه الشرب عن الخدمة

الحسكة- إسماعيل مطر

أكد المهندس محمد عثمان مدير مؤسسة المياه بالحسكة لـ”البعث أونلاين” أن الآبار التي تم حفرها في أحياء مدينة الحسكة البالغ عددها 17 بئر، والتي تم تركيب محطات التحلية عليها من أجل تأمين مياه الشرب للأهالي في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المحيطة بها، 7 منها أصبحت خارج الخدمة نتيجة الجفاف التي أصابها بسبب قلة المياه والاستخدام الزائد للمياه، ما أدى إلى خروج تلك الآبار والمحطات خارج الخدمة.

وبين أن المدينة الآن تعاني عطشاً شديداً بسبب قطع مياه آبار علوك الواقعة في منطقة رأس العين المحتلة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، والتي تعتبر المصدر الوحيد لإرواء قرابة مليون مواطن.

وأشار مدير المؤسسة إلى أن جميع الحلول الحالية التي نقوم بها مع مجلس المدينة وبعض الدوائر الخدمية في المحافظة إضافة الى تعاون بعض المنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني هي عبارة حلول إسعافية غير كافية ولا تسد إلا نحو 10 بالمئة من احتياج الأهالي.

جدير بالذكر أنه ارتفعت قيمة تعبئة خزان المياه ذو الخمسة براميل إلى أكثر من 40 ألف ليرة، ويرتفع السعر كلما زادت المسافة ما بين مناهل التعبئة وسكن الأهالي، والتي غالباً ما تكون غير صحية.