أخبارصحيفة البعث

الرفيقة النوري تترأس اجتماعاً لقيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي

القنيطرة – محمد غالب حسين
ترأست الرفيقة جمانة النوري عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس مكتب المنظمات الشعبية المركزي، اجتماعاً موسعاً مع قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي لمناقشة أولويات المرحلة المقبلة حزبياً وتنظيمياً في مقر فرع الحزب .
وأكدت الرفيقة عضو القيادة المركزية على الدور الاجتماعي للحزب، والبرنامج التنفيذي لتحقيق هذا الدور ، مشددةً على أن البعث يستمد شرعيته وقوته من خلال جمهوره والتفافهم حول الأمين العام لحزب البعث الرفيق بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ، لافتةً إلى أن سورية الآن تقطف ثمرة صمودها وثباتها على مبادئها رغم كثرة النوائب والحرب الإرهابية التي شُنّت عليها من الغرب وأدواته.
واستعرضت الرفيقة النوري آخر التطورات السياسية محلياً وعربياً ودولياً، مبيّنةً أهمية زيارة العمل للأمين العام الرفيق بشار الأسد إلى روسيا ولقائه مع الرئيس فلاديمير بوتين، وبحثهما مجمل جوانب العلاقات بين البلدين. وأبدت الرفيقة تفاءلها بالمرحلة القادمة، داعيةً الجميع وتحديداً النخب الثقافية والفكرية والعلمية إلى توظيف كل الطاقات والإمكانات لتدعيم مشروع بناء سورية المتجدّدة.
وشملت محاور النقاش خلال الاجتماع الجوانب التنظيمية والخدمية والاقتصادية، وعمل النقابات المهنية والشعبية والاتحادات  على مستوى محافظة القنيطرة ، كما نوقشت خطة استصلاح الأراضي لهذا العام، ومقومات تنفيذها، ودعم الفلاح وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي ، والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى ، ودعم المبادرات الاستثمارية على أرض المحافظة خاصةً مشروع إعادة أبناء المحافظة إلى أرض المحافظة.
واستعرض الرفيق خالد أباظة أمين فرع القنيطرة للحزب الواقع الحزبي والسياسي وآخر المستجدات على مستوى المحافظة التي هي خط الدفاع الأول ضد كل المحاولات اليائسة والفاشلة للعدو الصهيوني بزعزعة الأمن والاستقرار، والاعتداءات المتكررة على المواطنين العزل في المحافظة ، لافتاً إلى أن المرحلة القادمة تتطلب منا أن نكون على مستوى الحدث، وأن نرتقى بما يحاكي دماء شهداءنا وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري .
من جهته أوضح الرفيق معتز أبو النصر جمران محافظ القنيطرة أن الاحتياجات الخدمية والقضايا التي تناولها الرفاق خلال الاجتماع تحظى باهتمام المؤسسات في إطار التكامل بين المؤسسات الحزبية والتنفيذية.