رياضةصحيفة البعث

بطولة واعدة للكونغ فو بانتظار المشاركات الخارجية

دمشق – سامر الخيّر

شهدت بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للفنون القتالية برياضة الكونغ فو ساندا التي استضافتها صالة تشرين الرياضية في دمشق على مدى ثلاثة أيام منافسات ندية ومستويات عالية.

عضو اتحاد الفنون القتالية ورئيسُ اللجنة الفنية العليا للعبة همام الدايه أكد لـ “البعث” أن لعبة الكونغ فو بدأت تستعيد مجدها هذا العام، حيث عرفت البطولة مشاركة 198 لاعباً ولاعبةً من الفئات العمرية مثلوا أغلب المحافظات، مبيناً أن وجود خبراء اللعبة أصبح ضرورة ملحة إذا ما أريد تطويرها.

وكشف الدايه أن رئيس اتحاد الفنون القتالية توصل إلى اتفاق مع السفارة الصينية من أجل استقدام خبير يقيم ستة أشهر يعمل على صقل وتأهيل كوادرنا بشكل عام، وتجديد المعلومات للمدرّبين القدماء وإطلاعهم على أحدث تقنيات التدريب وقوانين اللعبة.

أما عن عدم المشاركة في البطولات الخارجية، فقد أشار الدايه إلى أن السبب يعود لقلّة المال وغلاء التكاليف، لكن مع عودة تسهيلات السفر بالتأكيد ستعود مشاركاتنا الخارجية، فهناك دعوة لبطولة العالم في أستراليا ونسعى للحصول على تأشيرات السفر للمشاركة بلاعبين اثنين.

على صعيد نتائج البطولة، جاء في المركز الأول في الترتيب العام نادي الصقور الرياضي من دمشق برصيد 17 ميدالية ذهبية، وجاء ثانياً نادي شرطة حلب برصيد 10 ميداليات ذهبية، وحلّ ثالثاً بيت القوة القتالية من ريف دمشق برصيد  6 ميداليات ذهبية.