أخبارصحيفة البعث

رسمياً.. هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية

واشنطن- وكالات   

فازت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وعليه ستواجه المرشح الجمهوري والرئيس السابق، دونالد ترامب.

يُذكر أنّ ترامب اقترح قبل أيام، إجراء مناظرة ضدّ هاريس، على قناة “فوكس نيوز” الأميركية، في الـ4 من أيلول لكن الحملة الانتخابية لهاريس ردت بأنّ ترامب كان “يحاول التراجع عن مناظرة كان من المقرر إجراؤها عبر شبكة ABC News”، في الـ10 من الشهر نفسه.

في غضون ذلك، تُطرح تساؤلات بشأن قدرة هاريس على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية، حيث رأت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أنّ هاريس مرشحة “أقوى من بايدن بكثير، لكنها مع ذلك ستخسر في الانتخابات في أي حال”.

إلى ذلك، اتخذت هاريس، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية، وفقاً لما نقلته “سي إن إن” عن مصدر مطلع، إلا أن المصدر قال: إن هاريس لم تتصل بعد بوالز لإخباره باختيارها. وينهي هذا القرار تكهنات مكثفة حول المرشح الذي ستختاره هاريس لمواجهة دونالد ترامب، واختياره لمنصب نائب الرئيس، السيناتور جيه دي فانس من ولاية أوهايو.

وقد ترشح والز للكونغرس للمرة الأولى عام 2006، واحتفظ بالمقعد حتى فاز بمنصب حاكم ولاية مينيسوتا عام 2018، ثم مرة أخرى عام 2022. وتحت قيادته شهدت الولاية انتصارات تشريعية هائلة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك في حملات وجبات المدارس الشاملة، وتقنين الماريغوانا، وحماية الإجهاض، وتدابير السيطرة على الأسلحة النارية. وقبل توليه المنصب، كان والز مدرسا في مانكاتو بولاية مينيسوتا، حيث كان يدرس الجغرافيا لطلاب المدارس الثانوية، وخدم في الحرس الوطني بالجيش لمدة 24 عاماً.