البعث أونلاين

محافظة الحسكة تدعو لتعزيز المشاريع الخدمية

الحسكة – اسماعيل مطر

أشار محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح خلال لقائه اليوم، مارسيل كولن، مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إلى المعاناة الكبيرة التي تواجه أبناء المحافظة نتيجة القطع المتعمد والممنهج لمياه الشرب القادمة من آبار علوك الواقعة في منطقة رأس العين المحتلة المصدر الوحيد لإرواء نحو مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المحيطة بها.

ودعا المحافظ إلى زيادة دعم المنظمة من خلال زيادة عدد خزانات المياه الثابتة في أحياء المدينة وزيادة عدد الصهاريج الني تقوم بتعبئة هذه الخزانات وتأمين قطع الغيار للمحطات وإجراء الصيانة اللازمة وتزويدها بمنظومات طاقة شمسية.

كما أكد المحافظ على أهمية تركيب أجهزة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية لمجلس مدينتي الحسكة والقامشلي، ما يسهم بإعادة شريان الحياة ليلاً وتأمين الإنارة لمحطات التحلية والحدائق العامة، إضافة إلى صيانة الحدائق المنتشرة في الأحياء.

ولفت لمحافظ إلى ضرورة افتتاح مركز للخدمة المجتمعية  في ريف المحافظة الجنوبي بالتشارك مع الجمعيات الأهلية وتفعيل وزيادة مشاريع سبل العيش لذوي الإعاقة ومصابي الحرب على وجه الخصوص، والاستمرار بدعم قاطني المخيمات ومراكز الإيواء والتعامل معهم بسوية واحدة وفق اهمية الاستهداف والحاجة.
من جهته أكد كولن بأن العمل جار على تلبية احتياجات الأهالي في المحافظة وفق الأولويات والتمويل وانه سيتم دراسة كل ما تم طرحه خلال هذا الاجتماع والإسراع بمعالجته بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في المحافظة.