البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استشهاد امرأة وابنتها وإصابة سبعة مواطنين إثر اعتداء لـ “قسد” العميلة على بلدة البوليل

دير الزور-سانا      

استشهدت امرأة وابنتها متأثرتين بجروح أصيبتا بها مع 7 أشخاص من عائلتهما بينهم أطفال ونساء، إثر سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على منزلهم ببلدة البوليل بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد بدير الزور الدكتور المثنى اليوسف في تصريح له، في وقت سابق اليوم أن المشفى استقبل تسعة مواطنين بينهم أطفال ونساء تعرضوا لإصابات بشظايا قذيفة صاروخية أدت إلى جروح متفاوتة الخطورة، ثلاثة منهم بحالة حرجة، وتم إدخالهم لقسم العمليات الجراحية جراء إصابات بالرأس والبطن، فيما تم تقديم الإسعافات اللازمة لباقي المصابين.

وتشهد مناطق ريف دير الزور التي ينتشر فيها مسلحو ميليشيا “قسد” العميلة احتجاجات واسعة من قبل الأهالي ضد هذه الميليشيا المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي، والتي تنفذ أجندته في التنكيل والاعتداء على الأهالي وإجبارهم على الانخراط بمخططاتهم الانفصالية، وإقحام أبنائهم للقتال ضمن صفوفهم.

وفي الحسكة… نفذت الفعاليات الاجتماعية والشعبية في مدينة الحسكة مساء اليوم وقفة احتجاجية رفضاً لانتهاكات ميليشيا قسد العميلة للاحتلال الأمريكي، والتي تمنع دخول المواد الغذائية والمياه والطحين لليوم الثالث على التوالي.

ورفع المشاركون في الوقفة التي جرت وسط المدينة لافتات حملت عبارات الرفض والاستنكار لممارسات وانتهاكات “قسد” التي تتعمد تجويع وتعطيش الأهالي خدمة لأجندات مشغلها الأمريكي.

واعتبرت جازية طعيمة من المشاركين في الوقفة انتهاكات قسد جريمة إنسانية بحق آلاف المدنيين.. و يجب وقفها لكونها تخدم بالنهاية المحتلين الأمريكي والتركي والأطراف التي من شأنها استمرار حالة عدم الاستقرار.

وقال تركي الخيرو من أبناء مدينة رأس العين: إن “ما تقوم به “قسد” جريمة إنسانية تضاف إلى الجرائم التي يرتكبها المحتل التركي بحق أبناء المحافظة وقطعه لمياه الشرب.. واليوم تقوم ميليشيات قسد بمنع الطعام والمياه وكل سبل الحياة عن أبناء الحسكة من دون مبرر”.

وتواصل “قسد” لليوم الثالث على التوالي قطع المياه والطحين والمواد الغذائية وسط فقدان العديد من السلع في المحال التجارية وانقطاع تام لمياه الشرب مع استمرار منع دخول صهاريج المياه إلى مركز المدينة.