أخبارصحيفة البعث

فعاليات متنوعة في احتفالية عيد الصحفيين بالمحافظات

البعث- محافظات

تتواصل الفعاليات الاحتفالية والتكريمية بعيد الصحفيين في المحافظات، والتي أكدت جميعها على أهمية العمل الإعلامي ودوره الفعال في بناء المجتمع والحفاظ عليه من جميع النواحي.

ففي اللاذقية

(عائدة أسعد)، أقام فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية اليوم احتفالاً بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الصحفيين في سورية، وذلك في دار الأسد للثقافة، وألقى رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية الزميل إبراهيم شعبان كلمة قال فيها: في رحاب العيد نوجّه التحية لزملاء المهنة الذين يقفون على ضفاف الروح في سنوات المهنة التي تجاوزت ثلاثة عقود في مسيرة العمل الوطني،  والتحية موجهة لمن سبقنا، ومن جاء بعدنا، ومن يتابع رسالة الصحافة والولاء للوطن والالتزام بهموم الناس وقضاياهم .

وأشار الرفيق الدكتور عصام درويش، رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية، إلى أهمية الاحتفال بعيد الصحفيين، لأنها فرصة كبيرة للقاء القامات الإعلامية، وبيّن أن عيد الصحافة هو عيد الكلمة الشريفة والمسؤولة، وعيد الكلمة ذلك السلاح الذي يحمل في طياته معاني الرقة والإبداع والفكرة والموقف، منوهاً بالدور الكبير للصحفيين في الدفاع عن الوطن، ومؤكداً أنّ مهنة الصحافة مهنة شاقة وهي لا تتقاعد.

وفي الختام تمّ تكريم 14 صحفياً وصحفية من الزملاء المتقاعدين الذين كان لهم الدور الكبير في إرساء العمل الإعلامي في سورية، وتم تكريم 27 طالباً وطالبة من أبناء الزملاء الصحفيين في المحافظة ممن نالوا شهادات التعليم الأساسي والثانوي لهذا العام.

وتوجّهت الزميلة المكرمة اعتدال علي بتقديم الشكر لفرع اتحاد الصحفيين على هذه اللفتة الكريمة، وطالبت بتسليط الضوء على مطالب المتقاعدين الصحفيين المشروعة وخاصة زيادة الراتب التقاعدي وتأمين الرعاية الصحية لهم.

شارك في الاحتفالية عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين مريم صالحة، ورئيس لجنة العلاقات العامة في مجلس المحافظة، وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، والمكتب الفرعي لاتحاد الصحفيين، ومديرو مراكز المؤسسات الإعلامية، ومكاتب الصحف المركزية والزملاء الصحفيون والإعلاميون.

وفي طرطوس

(محمد محمود)، احتفل الصحفيون في محافظة طرطوس اليوم بعيد الصحافة السورية، في مبنى فرع الاتحاد وبحضور الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين، أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظة، وعلياء محمود رئيس مجلس محافظة طرطوس.
رئيس فرع اتحاد الصحفيين في طرطوس، عائدة ديوب، أكدت أن سورية تعتبر تاريخياً من أوائل الدول في العالم العربي التي انتشرت فيها الصحافة، موضحة أسباب تحديد هذا الموعد لعيد الصحفيين تزامناً مع انتصار المقاومة، وحديث السيد الرئيس بشار الأسد للصحفيين في تلك الفترة والتي اعتبرت يوماً مميزاً للصحفيين والإعلاميين.

وبينت الجهود التي يبذلها الزملاء على مستوى المحافظة رغم الإمكانيات المتواضعة، وكذلك عمل ونشاط الفرع في المقابل ودعمه لهم بما يستطيع، حيث يعد فرع طرطوس من أنشط الفروع، إذ تم هذا الشهر مثلاً تنظيم رحلة للزملاء، والقيام بدورة إعلامية، وكذلك تنظيم هذه المناسبة التي تعد فرصة للقاء والحديث حول هموم ومتاعب المهنة لكي تبقى الكلمة الحرة والصادقة سماء السلطة الرابعة.

وفي السويداء

(رفعت الديك)، ولمناسبة العيد الذهبي لتأسيس اتحاد الصحفيين، أقام فرع اتحاد الصحفيين في السويداء حفل استقبال في مقر فرع الاتحاد.
وقدم الرفيق فوزات شقير، أمين فرع الحزب بالسويداء، تهانيه للإعلاميين، مبيناً الدور الذي يلعبه الإعلام السوري، حيث لم يكن ناقلاً للحدث فحسب، بل صانعا له من خلال تواجد الإعلاميين في مواقع الحدث، ومن خلال التحليلات الواقعية الشفافة التي يقدمها، مضيفاً: ما قافلة الشهداء التي قدمها الإعلام السوري إلا خير دليل على وقفه جنباً إلى جنب في معركتنا ضدّ الارهاب.
وأكد رفيق الكفيري، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين، أهمية المناسبة والتي نستذكر فيها حضور ورعاية السيد الرئيس بشار الأسد المؤتمر العام الرابع لاتحاد الصحفيين وخطابه المفصلي الذي وجه فيه منذ ذلك الوقت إلى أهمية المعركة التي تواجهها الدولة السورية، ومحور المقاومة، والإعلام السوري، مؤكداً أن الإعلام السوري في صلب المعركة التي تشنّ على الوطن.
بدوره أشار رئيس فرع الاتحاد، حسين خويص، إلى الدلالات و المعاني الوطنية والمهنية والفكرية التي تتجلى في عيد الصحافة السورية، إنطلاقاً من الدور المحوري الهام الذي يؤديه الإعلاميون والصحفيون في خدمة وطنهم و مجتمعهم، وهذا تجلّى بوضوح خلال الحرب على بلدنا، حيث كان الصحفيون جنباً إلى جنب مع بواسل حماة الديار أبطال الجيش العربي السوري في الدفاع عن الوطن.

حضر الحفل رئيس مجلس المحافظة المهندس رسمي العيسمي وعدد من الرفاق أعضاء قيادة الفرع والمكتب التنفيذي ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والدوائر الرسمية في المحافظة.