رياضةصحيفة البعث

قمة كلاسيكية بين الليفر واليونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز

البعث -وكالات 
مواجهات من العيار الثقيل تنتظر محبي الكرة الأوروبية هذا الأسبوع، حيث يلتقي مانشستر يونايتد وليفربول عصر يوم الأحد القادم في قمة الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي سيحتضنها ملعب الأولد ترافورد معقل اليونايتد.

ويدخل الريدز المباراة وهم في المركز الرابع برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتي الجولتين الأولى والثانية، بينما يحتل اليونايتد المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط فقط بعد الفوز في مباراة والهزيمة في أخرى.
تاريخياً، التقى الفريقان في 64 مباراة سابقة في بطولة الدوري، وبرغم تفوق الليفر على الشياطين الحمر في المواسم الأخيرة، إلا أن التفوق حتى الآن لا يزال من نصيب اليونايتد، إذ فاز الأخير في 29 مباراة مقابل 19 للحمر، وخيّم التعادل على 16 مواجهة.
وتشهد الجولة الثالثة من الدوري الايطالي، والتي ستنطلق اليوم مباريات قوية أبرزها يوفنتوس ضد روما، وفيما يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالتشيو من انتصارين، تعثر روما فيهما بتعادل وخسارة ليقبع في المركز الخامس عشر، وسيحاول فريق السيدة العجوز اقتناص نقاط المباراة من أجل الحفاظ على الصدارة وتأكيد عودته للمنافسة على اللقب هذا الموسم مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، فيما سيسعى نادي العاصمة لحصد ولو نقطة لتحسين مركزه.
وفي مواجهة أخرى يلتقي ميلان الرابع عشر بفريق العاصمة الآخر لاتسيو على ملعب الأخير غداً السبت، ولم يبدأ ميلان موسمه بالطريقة الأفضل، إذ خسر 5 نقاط بالتعادل المخيب أمام تورينو والخسارة القاسية أمام بارما، وهو ما وضع المدرب الجديد باولو فونسيكا في موقف محرج جداً، ورغم أن المدرب السابق لروما يحظى بثقة الإدارة التامة وأن الجميع يعلم أنها مجرد البداية، إلا أن استمرار النتائج السلبية سينعكس على غرفة الملابس والعلاقة مع الجمهور.
وشهدت مباريات الدوري الإيطالي تسجيل 49 هدفاً إلى الآن، حيث عرفت الجولة الأولى إحراز 26 هدفاً بينما سُجل في الجولة الثانية 23 هدفاً، وتعد نتيجة مباراة أتلانتا ضد ليتشي 4-0 في الجولة الأولى هي الأكبر حتى الآن، كما يعد فريق يوفنتوس الأقوى هجوماً بتسجيله 6 أهداف.