صحيفة البعثمحافظات

دمج “عمران” و”الإسمنت” يؤخر صرف أجور النقل

حماة – ذُكاء أسعد

جاء المرسوم التشريعي القاضي بإحداث الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء “عمران”، بهدف دمج الجانب الإنتاجي والتسويقي للإسمنت وتحقيق مرونة أعلى بالعمل، لكن ما حصل من إجراءات روتينية وبطيئة في الشركة بعد دمج “مؤسسة عمران” و”شركة الإسمنت” أدى إلى تأخر استلام أصحاب الشاحنات العاملين عبر مكتب نقل البضائع مستحقاتهم المالية، إذ اشتكوا من عدم حصولهم على أجور نقل المواد الخاصة بالشركة المُحدَثة منذ أكثر من شهرين، خاصة وأنهم لم يتوقفوا عن النقل بهدف وصول الإسمنت إلى كافة المراكز ومنها للمواطن.

رئيسُ اتحاد الجمعيات التعاونية للنقل في حماة، بشار حلبية، شدّد على مطالب أصحاب الشاحنات المحقة، ولاسيما في ظلّ الظروف المعيشية القاسية وحاجتهم لأجورهم في تأمين مستلزماتهم اليومية، مبيناً أن عدد السائقين يصل إلى 500 سائق، إذ تعمل 30 شاحنة يومياً على الأقل على نقل كافة أحمال القطاع العام من حبوب وطحين.. الخ، علماً أن إدارة الشركة الجديدة وعدت بالصرف منذ شهرين لكن دون نتيجة!.

بدوره أوضح نوبار العساف، مدير مكتب نقل البضائع في حماة، أن دمج مؤسّسة العمران وشركة صناعة الإسمنت أدى بدايةً إلى تأخر قرار تفويض لمديري المالية بالمؤسسة بصرف الأجور، وقد تمّ التواصل حالياً مع الإدارة العامة لتقوم الأخيرة بإرسال التفويض لصرف كافة أجور أصحاب المركبات من الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت.

مديرُ المنطقة الوسطى لشركة صناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء المُحدَثة، سامي بنكه العدس، أوضح أن إجراءات دمج المؤسستين تحتاج للوقت، ولاسيما بالنسبة لحسابات البنوك، مؤكداً أنه تمّ فتح الحساب وتجربته منذ أيام، وسيتمّ صرف أجور أصحاب المركبات اعتباراً من الأسبوع القادم.