صحيفة البعثمحافظات

بعد غياب 14 عاماً.. سوق الإنتاج في حلب يعود من جديد

حلب – رفعت الشبلي

بعد غياب استمر أربعة عشر عاماً، شهدت محافظة حلب افتتاح سوق الإنتاج ضمن مهرجان “نسمة صيف” التسوقي، وذلك على أرض سوق الإنتاج بحي المحافظة.

وأشار المهندس محمد فياض، عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة، إلى أهمية إعادة إفتتاح معرض سوق الإنتاج بعد هذا الغياب، كون هذا السوق نواة للمعارض الإنتاجية المحلية والدولية مستقبلاً، إضافة إلى أنه يشكل جزءاً من الذاكرة عند أهالي حلب يبرز الهوية الوطنية للمنتجات الصناعية والزراعية التي تقام على أرض سوق الإنتاج.

من جانبها أوضحت، فاطمة منير ،مديرة سوق الإنتاج، أنه تنطلق اليوم فعاليات مهرجان “نسمة صيف” إيذاناً لإشعال الشمعة الأولى بعد غياب سنوات، ولاسيما أن الأمل لا ينقطع، على أن يُعاد استثمار أرض المعرض بالشكل الأمثل والمأمول.

بدوره، بيّن أحمد مصطو، المدير التنفيذي لمهرجان “نسمة صيف”، أن عدد الشركات والمعامل المشاركة في المعرض بلغ 30 فعالية ضمن المساحة المخصّصة، مشيراً إلى التخفيضات في العروض المقدّمة تصل نسبتها إلى 30 بالمئة، داعياً الأهالي للاستفادة من هذه العروض كون هناك أجنحة مختلفة تمسّ الحالة الاقتصادية للمواطنين.

هذا ويضمّ المعرض أجنحة مختلفة تلبي حاجات الأسرة من مواد غذائية وقرطاسية وألبسة وأدوات منزلية ومنظفات وغيرها من اللوازم الأسرية.

يُذكر أن الانطلاقة الأولى لمعرض سوق الإنتاج كانت عام 1959 وأصبح ظاهرة وموعداً سنوياً لعرض منتجات مدينة حلب خصوصاً وسورية بشكل عام، حيث ترتاده العائلات للتسوق والتسلية والنزهة.