الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بمشاركة 600 شركة و3000 رجل أعمال.. معرض اكسبو للصادرات السورية يفتتح اليوم

البعث – غسان فطوم 

تحت رعاية المهندس حسين عرنوس، رئيس حكومة تسيير الأعمال، يفتتح مساء اليوم معرض “إكسبو سورية”، وذلك في مدينة المعارض الجديدة بدمشق، والذي ينظمه اتحاد غرف الصناعة السورية بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والزراعة السورية والمكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين العرب ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج ، وبدعم من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية و المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

ويعتبر “اكسبو” أكبر معرض تصدير في المنطقة من حيث الأهمية والمساحة وأعداد المشاركين، حيث تشارك فيه 600 شركة صناعية نسيجية وكيميائية وغذائية وهندسية ومعدنية وجلديات وشركات للصناعة البلاستيكية ومواد التجميل والدوائية والطبية والصناعات الفندقية، كما يستقبل المعرض أكثر من 3000 تاجر ورجل أعمال عربي وأجنبي.

ويشكل المعرض نواةً للتعافي الاقتصادي بعد أكثر من 13 عاماً من الحرب التي استهدفت بشكل ممنهج الصناعة السورية، حيث يهدف إلى إيصال المنتج الصناعي السوري المعروف بجودته إلى أكبر عدد ممكن من الأسواق العربية والعالمية التي اعتادت من قبل على جودة وعراقة البضائع السورية.

يشار إلى أنه تم اعتماد المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات (Age) للتجهيز والتنظيم، و”سيبار بيت الإنتاج الإبداعي” شريكاً إعلامياً.