البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المهندس عرنوس: “إكسبو سورية” يؤكد أن صناعاتنا بمختلف مجالاتها قادرة على المنافسة عالمياً

مدينة المعارض- غسان فطوم/ سانا

أكد المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال أن معرض إكسبو يؤكد أن الصناعة السورية بمختلف مجالاتها قادرة على المنافسة عالمياً وما زال منتجها عالي الجودة، معرباً عن إعجابه بتنسيق أجنحة المعرض وحسن التنظيم.

وقال المهندس حسين عرنوس: إن معرض إكسبو سيصبح سنوياً، وما شاهدناه اليوم خلال تفقد المعرض أظهر أن هناك صناعات في سورية أصبحت منافسة وترتقي إلى أحسن الصناعات الموجودة وكذلك الأمر كان التنظيم مميزاً.

ولفت المهندس عرنوس إلى مشاركة 600 شركة سورية على مساحة 50 ألف متر مربع، إضافة لأكثر من 3 آلاف زائر من خارج سورية، منوهاً بالتعاون بين اتحاد غرف الصناعة والتجارة والمكتب الإقليمي للصادرات وكل الجهات المعنية من وزارات الاقتصاد والصناعة والتجارة الداخلية وكل الجهات الحكومية المساندة والداعمة لكل الصناعيين في مختلف المجالات سواء النسيجية أو الهندسية أو الكيميائية، فكل هذه الصناعات مرعية من قبل الحكومة.

وأضاف المهندس عرنوس إن الدعم الذي قدمته الحكومة وهذا التعاون نلمس نتائجه على الأرض، وهو رسالة فحواها أن هذا المعرض أكبر دليل على أن الصناعة السورية بخير، والتجار والصناعيون والمصدرون السوريون وشركات النقل جميعهم متعاونون لكي تصل جميع البضائع والمنتجات السورية لكل الدول، منوهاً بالجهود المخلصة التي بذلت لإنجاح هذا المعرض، وموضحاً أن هناكَ العديد من الزوار العرب وقعوا عقوداً مع المنتجين السوريين.

وأكد المهندس عرنوس حرص الحكومة على تلبية مطالب الصناعيين والمنتجين، لافتاً إلى أن الإجراءات أحادية الجانب لها تأثير سلبي من جهة زيادة التكاليف وصعوبة وصول المواد الأولية والتصدير، ورغم ذلك استطاع صناعيو وتجار سورية والوزارات المعنية التعاطي معها بكل ما يستطيعوا وأعادوا الإقلاع بعجلة الإنتاج، وتم إنجاز هذا المعرض.