الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فيلم “رحلة 404” لمنى زكي يمثل مصر في حفل أوسكار

أعلنت نقابة المهن السينمائية المصرية، عن ترشيح فيلم “رحلة 404” لتمثيل مصر في الأوسكار لهذا العام.
وقالت النقابة في بيانها إن الفيلم اختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحاً مصرياً، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة، ضمت مجموعة من الأفلام.
فيلم “رحلة 404”  بطولة مني زكي، بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف وهم محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما ابراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، وعارفة عبد الرسول، ونورا شعيشع.
والعمل من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة ومن إنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد من خلال شركاتهم، وفيلم كلينك ولاجونى للإنتاج السينمائي وهو إنتاج مشترك مع مجموعة “آريبيا بيكتشر إنترتينمنت” السعودية و”هاي ميديا” للإنتاج الفني والتوزيع. وتوزعه سينمائياً أفلام مصر العالمية داخل مصر و “فرونت رو فيلمد إنترتينمنت” خارج مصر.
وتدور أحداث الفيلم حول “غادة” التي تتورط في مشكلة طارئة، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، فتلجأ لأشخاص من ماض ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لفريضة الحج، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي؟.