الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

رحلة غامضة لقطّ تائه قطع 900 ميل ليعود إلى بيته

خرج قطّ رمادي يمضي أيامه ما بين الزيارات إلى الشاطئ والرحلات إلى البحيرة، في أكبر مغامرة له بمفرده قطع فيها مئات الأميال من ولاية وايومنغ بغرب الولايات المتحدة، حتى عاد إلى منزله في كاليفورنيا مرّة أخرى.

كان الزوجان بيني وسوزان أنغيانو قد وصلا إلى حديقة فيشينغ بريدج في المتنزه يوم 4 (حزيران) في أول رحلة لهما مع القطّين بالغابة. وبُعيد وصولهما، انبهر “رين بو” بالمكان، وركض نحو الأشجار القريبة.

استمر الزوجان في البحث عن القطّ لـ4 أيام، دون جدوى ، وفي (آب) الماضي تلقّى الزوجان أخباراً سارَّة عندما أرسلت إليهما شركة لصناعة الرقائق الإلكترونية رسالة تفيد بأنّ قطّهما في جمعية “منع القسوة على الحيوانات” بمنطقة روزفيل بكاليفورنيا الواقعة على مسافة نحو 900 ميل (1448 كيلومتراً) من مكان المتنزه، وذلك رغم أنّ “رين بو” كان على مسافة نحو 200 ميل (322 كيلومتراً) فقط من منزله في ساليناس عندما ضلَّ الطريق.

وفي اليوم التالي تحرّك الزوجان بالسيارة إلى روزفيل ليتسلّما قطّهما. ولا يزال الزوجان لا يعرفان كيف وصل قطّهما إلى روزفيل، لكنهما يعتقدان أنه كان يحاول العودة إلى المنزل.

وقال بيني إنه بالإضافة إلى تركيب شريحة إلكترونية دقيقة لقطّيهما، فإنهما زوّداهما الآن أيضاً بجهاز تعقّب، فضلاً عن تزويد “رين بو” بجهاز “جي بي إس”.