صحيفة البعثمحافظات

دور المجتمع المحلي بتقديم الخدمات للوافدين اللبنانيين

اللاذقية – مروان حويجة

تعول محافظة اللاذقية على دور المجتمع المحلي في المساهمة بتقديم الخدمات للوافدين اللبنانين، إذ أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور موفق صوفي أن مشاركة المجتمع الأهلي تتميز باستجابة لافتة، لجهة تقديم الخدمات ومؤازرة الجهود الحكومية في استقبال وتقديم المساعدة للأشقاء الوافدين من خلال تقديم المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الضرورية والخدمات التي يحتاجها الأشقاء.

وأشار د. صوفي إلى إعطاء التعليمات لمؤسسات القطاع الصحي بتقديم جميع الخدمات الطبية والصحية للأشقاء الوافدين من لبنان، وهناك متابعة على مدار الساعة لتقديم الخدمات وتوفير الاحتياجات وكل سبل واشكال الرعاية.

وبالتوازي مع مشاركة فعاليات المجتمع الأهلي فإنّ تجّار المواد الغذائية في المحافظة يعكفون على المشاركة بتقديم يد العون، ودعم الجهود الحكومية والأهلية في استقبال الوافدين.

وخلال لقاء المحافظ عامر إسماعيل هلال مع تجار المواد الغذائية، أكّد أنّ المحافظة تعوّل على المجتمع المحلي وفعالياته الإقتصادية في مختلف المجالات التي كانت على قدر المسؤولية في أكثر من مناسبة استدعت مؤازرتها للجهود الحكومية، مشيراً إلى أن المحافظة ستعمل على معالجة أي طلبات متعلقة بعمل هذه الفعاليات بما يمكّنها من أداء دورها الوطني.