رياضةصحيفة البعث

حطين يبلغ نهائي درع اتحاد كرة القدم بجدارة وإقناع

ناصر النجار

حقّق فريق حطين فوزاً كبيراً على جبلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في أولى مباراتي نصف نهائي بطولة درع اتحاد كرة القدم، وبالتالي انتقل إلى المباراة النهائية ليواجه الفائز من مباراة اليوم بين الوحدة والشعلة مفاجأة البطولة.
والنتيجة هذه تعتبر ثاني أكبر نتيجة بين الفريقين، فقد سبق لحطين الفوز على جبلة 5/1 في الأيام الغابرة، بينما كانت بقية النتائج متقاربة وليس فيها هذه الفوارق الكبيرة، وبالتالي فقد صدقت توقعات “البعث” في عدد الأمس عندما توقّعت أن تميل المباراة لحطين لكونه الأثقل والأكثر جاهزية بدنية وفنية، ولأنه بدأ استعداده قبل جبلة ويملك استقراراً فنياً، بينما ما زال جبلة بلا مدرّب.

حطين أمتع عشاقه بأداء سهل وسلس وعابه إضاعته للفرص الكثيرة، وبعض الهفوات الدفاعية التي أسفرت عن هدف جبلة، ويعتبر حطين حسب أداء الأمس قد دخل الجاهزية الفنية والبدنية الكاملة، وهو أول فريق جاهز للدوري.
وعلى العكس تماماً فقد ظهر جبلة في وضع لا يُحسد عليه وكان فريقاً مفككاً، وأسوأ ما فيه خط دفاعه الذي كان تائهاً وغير منضبط وقد اخترقه أبناء الحوت بسهولة، والأخطاء الدفاعية دلّت على عدم جاهزية خط الدفاع، والفريق يحتاج إلى مدرّب أولاً ويحتاج إلى عمل كبير ومكثف، ويخشى ألا يدخل الفريق في الجاهزية عند انطلاق الدوري بعد عشرة أيام، في الحالة النفسية وجدنا أن جبلة بدأ الشوط الثاني بشكل جيد واستطاع تسجيل هدف قلص به الفارق، لكنه تلقى هدفاً ثالثاً بعده فانهارت معنويات الفريق وزاد من هبوط الروح المعنوية خروج أفضل لاعبيه أحمد حديد بالبطاقة الحمراء بعد إنذارين، فكان الثلث الأخير من الشوط الثاني ثقيلاً على فريق جبلة وجمهوره.

اليوم سيُعرف الطرف الثاني في المباراة النهائية الذي سيواجه حطين، مباراة اليوم ستجمع الوحدة والشعلة، وحتماً المباراة ستكون قوية ومثيرة، الشعلة في أحسن حالاته ومعنوياته عالية بعد إقصائه لفريق تشرين، ويرغب أن يفرح أنصاره بوصوله إلى النهائي عبر الفوز على الوحدة بأرضه وبين جمهوره.
الوحدة يدرك ما ينتظره من لقاء قويّ يتمسّك ضيفه بأمل الاستمرار وتحقيق المفاجآت، لذلك سيكون مدرّبه نزار محروس مع فرقته حذراً حتى لا يلدغ كما لدغ تشرين، والحذر من الفريقين سيغطي المجريات وخاصة في بداية المباراة، الأمل أن نتابع مباراة جميلة وحماسية ومثيرة بكل تفاصيلها، ولكل مجتهد فيها نصيب.