أخبارصحيفة البعث

الوفد الصحفي والإعلامي السوري يزور البرلمان والإذاعة والتلفزيون الإيراني

إيران- البعث

أكد علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن القومي والعلاقات الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني، على أهمية دور الإعلام في نقل الحقيقة إلى المجتمع، موضحاً أن العمل يجب أن يكون بأقصى درجاته ما بين الإعلام الإيراني والسوري، وأن الجانب الإيراني جاهز لتلقي أية أفكار من الإعلاميين السوريين لتطوير العمل، ووضع خطط من أجل مواجهة التحديات الخارجية  المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء بروجردي مع الوفد الصحفي والإعلامي السوري الذي يزور  الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار بروجردي إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف إلى جانب سورية في سعيها إلى وحدة الأراضي السورية وسلامتها، وضرورة خروج الاحتلالين الأميركي والتركي من الشمال والشرق السوري، حيث تعمل إيران من خلال الوساطة التي تقوم بها مع بعض الدول الصديقة بين سورية وتركيا ضمن هذا المفهوم  لجهة ضرورة الحفاظ على وحدة التراب السوري، وسيطرة الدولة السورية على أراضيها من شمالها إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها.

وأضاف بروجردي في رده على معرض أسئلة الزملاء الإعلاميين أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تقبل التهديدات الإسرائيلية والأمريكية بضرب الأراضي الإيرانية، وأنها مستعدة للدفاع عن نفسها بكافة الوسائل، وما الرد الإيراني على “إسرائيل” قبل أيام سوى جزء بسيط من الإمكانيات التي تمتلكها إيران، حيث أنها لم تستخدم إلا الجزء اليسير من قدراتها العسكرية، ولا شك أن الأعداء يعرفون ذلك ويعرفون أن الإرادة الإيرانية الصادقة قادرة على المضي قدماً وإلى آخر المسار في تنفيذ حقّها المشروع بالدفاع عن أراضيها.

وكان الوفد قد قام يوم أمس بزيارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، حيث قام بجولة في جميع الأقسام التابعة للإذاعة والتلفزيون، واستمع من المعنيين على شرح  مفصل عن آلية العمل فيها.

كما تم الاجتماع مع الدكتور حسن عابدين، معاون المدير العام للشؤون السياسية في الإذاعة والتلفزيون، الذي أكد على عمق العلاقة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسورية، والتعاون المشترك في كافة المجالات، مبيناً أن إيران تمتلك ١٣٦ قناة إذاعية وتلفزيونية دولية، ويوجد في كل محافظة من المحافظات الـ ٣١ إذاعة وتلفزيون خاصة بها، أما على المستوى الوطني هناك قناة الخبر، والقنوات الخاصة بالرياضة والتربية وتعليم اللعبة الفارسية….إلخ، وقناة العالم والقناة الإسبانية والكردية، وغيرها التي تبث من داخل إيران.

وبّين أن أعداء إيران ومنذ الثورة الإسلامية أعدوا ٢٩٨ قناة معادية تبث باللغة الفارسية لتدمير المجتمع الإيراني، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، وفشلت أيضاً كافة الاستراتيجيات التي وضعت لتدمير إيران في كافة الجوانب.

وكشف أن الإعلام لديه مسؤولية تجاه المجتمعين السوري والإيراني من أجل تصويب الحقائق التي يتم تزييفها من قبل الكيان الصهيوني والأمريكي.

والتقى أيضاً الوفد الإعلامي مع القائمين على جامعة الإذاعة والتلفزيون، وجرى نقاش وحوار من كلا الجانبين وكان الانطباع ممتازاً.

واطلع الزملاء في الوفد خلال هذه الزيارة على التطور الهائل بقطاع الإعلام في إيران.