صحيفة البعثمحليات

محافظة دمشق تستكمل إنجاز 26 مشروعاً.. والبحث مستمر عن تمويل لـ “نفق المجتهد”

دمشق – رحاب رجب 

مشاريع عديدة تستكمل إنجازها محافظة دمشق، بدءاً بمشاريع الصرف الصحي، مروراً بتعبيد بعض الطرقات وغيرها من مستجدات على مستوى نفق المجتهد المشروع الأضخم. ووفق مدير الإشراف في محافظة دمشق جوهر حمود، فإن المحافظة اليوم تستكمل إنجاز ما يقارب 26 مشروعاً مختلفاً، منها إنجاز 64 كشكاً ضمن كراجات صيدنايا، و32 كشكاً معدنياً في سوق الهال، إضافة إلى تعبيد العديد من الطرقات التي تجري الآن والموضوعة أيضاً على قائمة الانتظار. 

ومن هذه المشاريع، بحسب ما أكده جوهر، مشروعان لتزفيت طرقات في القنوات وركن الدين وكفرسوسة والمهاجرين، لافتاً إلى أن تزفيت الطرقات مستمر حتى منتصف الشهر المقبل باعتبار أن موسم الشتاء قد بدأ، منوهاً بأن معظم المشاريع التي تنفذها المحافظة اليوم في نهايتها والبالغ عددها 26 مشروعاً. وفيما يتعلق بمشروع نفق المجتهد، كشف حمود أنه في المراحل التعاقدية، وأن المحافظة تسعى لإيجاد مورد تمويل لإنجازه، باعتبار أن التمويل هو أحد أهم العقبات وأكبرها التي تواجه تنفيذ المشروع.

يضاف إلى المشاريع المذكورة، وفق ما تحدث عنه مدير الإشراف، مشروع للصرف الصحي في منطقة اليرموك بقيمة 500 مليون ليرة، أيضاً عقد تمّ تصديقه مؤخراً بقيمة 700 مليون ليرة، وعقد آخر بقيمة مليار و 80 مليون ليرة، وغيرها من العقود، مع العلم أن هذه المشاريع تشمل استبدال جميع المقاطع المتضرّرة للصرف الصحي في مدينة دمشق. ولم يخفِ مدير الإشراف في تصريحه أن دوائر الخدمات في جميع أنحاء مدينة دمشق تعمل على تنظيف الشوايات والجور المطرية استنفاراً واستعداداً لأي موجة أمطار قاسية، وكي لا تحدث سيول للمياه في شوارع دمشق وغيرها.