رياضةصحيفة البعث

قمّتان من العيار الثّقيل في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية

البعث – وكالات

تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة من بطولة دوري الأمم الأوروبية بقمتين من العيار الثقيل ستكونان محطّ أنظار محبي الكرة، الأولى يستضيفها ملعب إليانز أرينا في تمام العاشرة إلا ربع مساءً، وتجمع المنتخب الألماني والمنتخب الهولندي، وتتصدّر ألمانيا المجموعة الثالثة (بـ 7 نقاط) من انتصارين وتعادل، تليها هولندا (بـ 5 نقاط)، ثم المجر (بـ نقطتين) والبوسنة والهرسك بنقطة وحيدة.

وكان المنتخبان قد تعادلا ذهاباً بهدفين لكلّ منهما، وانتهت مباراة هولندا والمجر لحساب الجولة الثالثة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلّ فريق، ورغم لعب منتخب هولندا المباراة في نهايتها بـ 10 لاعبين بعد طرد فيرجيل فان دايك إلا أن الطواحين عادوا بالتعادل من المجر، في حين انتهت مباراة ألمانيا والبوسنة والهرسك بفوز صعب للمانشافت بهدفين مقابل هدف واحد، ليتصدّر الألمان المجموعة، وسيغيب عن المنتخب الألماني لاعب الوسط كريس فيهريش وألكسندر بافلوفيتش.

أما ثاني القمم فتجمع المنتخبين البلجيكي والفرنسي في التوقيت نفسه على ملعب الملك بودوان لحساب المجموعة الثانية، ويحتلّ منتخب فرنسا وصافة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب الإيطالي المتصدّر برصيد 7 نقاط، فيما يأتي منتخب بلجيكا ثالثاً برصيد 4 نقاط.

واستهلّ المنتخب الفرنسي مشواره بالسقوط أمام الطليان بنتيجة 1-3، ثم فاز على بلجيكا 2-0، وفي المقابل خسر المنتخب البلجيكي أمام فرنسا 0-2 وبعدها تعادل 2-2 أمام إيطاليا.

ويستهدف منتخب الديوك تحقيق الفوز على بلجيكا والخروج بالثلاث نقاط من أجل مواصلة مطاردة الأزوري على صدارة المجموعة، خاصة وأن الفارق بينهما نقطة واحدة، فيما يبحث المنتخب البلجيكي عن العودة للانتصارات بالمسابقة القارية أمام الديوك، بعد خسارة وتعادل متتاليين في منافسات البطولة.

ويستمرّ غياب الثنائي الفرنسي كيليان مبابي ونغولو كانتي، حيث لم يصل الأول لمرحلة الجاهزية البدنية والفنية لخوض المباريات مع منتخب بلاده وتمّ استبعاده بالاتفاق مع الجهاز الفني لريال مدريد، بينما يعاني الثاني من إصابة في العضلة المُقربة، فيما يغيب عن الشياطين الحمر أهم ثلاثة عناصر وهم كيفين دي بروين ويانيك كاراسكو للإصابة.

أرقام وإحصائيات

– فازت ألمانيا في 10 مباريات مقابل 9 انتصارات لهولندا، وانتهت 13 مباراة بالتعادل.

– التقى المنتخب الألماني والهولندي في 47 مباراة في كافة المسابقات، فاز فيها الألماني 17 مرة مقابل 12 فوزاً للطواحين، فيما حسم التعادل نتيجة 18 مباراة بينهما، وأحرز المنتخب الألماني 89 هدفاً واستقبلت شباكه 79 هدفاً.

– في آخر 12 مباراة بين الطرفين، ألمانيا فازت في أربع منها، فيما فازت هولندا في ثلاث مباريات، وحسم التعادل نتيجة خمس مباريات أخرى.

– تواجه المنتخبان الفرنسي والبلجيكي في 77 مباراة، انتهت 30 منها بفوز الشياطين الحمر، و28 لصالح الديوك فيما حسم التعادل نتيجة 19 مباراة بينهما، وأحرز المنتخب البلجيكي 162 هدفاً فيما استقبلت شباكه 134 هدفاً من جانب منتخب فرنسا.