الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

روسي ينجو من الموت بأعجوبة بعد قضاء 66 يوماً في قارب مطاطي

قال مسؤولون وتقارير إن رجلاً روسياً نجا من الانجراف في البحار الجليدية والموت، بعد قضائه أكثر من شهرين على متن قارب مطاطي، في تجربة مريرة أودت بحياة شقيقه وابن أخيه المراهق.

ووفق صحيفة “الغارديان” البريطانية، فقد قال المسؤولون إن الرجل، الذي يُدعى ميخائيل بيتشوغين وشقيقه وابن أخيه، انطلقوا إلى جزيرة سخالين من منطقة خاباروفسك في أقصى شرق روسيا، في 9 (آب) الماضي، على متن قارب مطاطي.

إلا أن الأمواج المتلاطمة جرفتهم بعيداً، وبعد نحو 3 أسابيع تُوفي شقيق بيتشوغين، سيرغي (49 عاماً)، وابن أخيه إيليا (15 عاماً).

ولم يتبيَّن بعدُ سبب وفاتهما، إلا أن يكاترينا، زوجة بيتشوغين، لفتت إلى أنهم حملوا معهم مياهاً وأطعمة تكفيهم لمدة أسبوعين فقط،  وأثار ذلك تساؤلات حول كيفية تمكن بيتشوغين، الذي يرقد في المستشفى الآن من النجاة.

وقالت يكاترينا، لوكالة “ريا نوفوستي”، إن زوجها ربما نجا بسبب بنيته الجسدية القوية، مشيرةً إلى أنه كان يزن 100 كيلوغرام، ووصفت الحدث بـالمعجزة.

وذكرت تقارير إعلامية أن وزن بيتشوغين انخفض إلى 50 كيلوغراماً، عندما عُثر عليه.

وجرى اكتشاف القارب بجوار قارب صيد في بحر أوخوتسك، على بُعد نحو 1000 كيلومتر من نقطة انطلاقه، و66 يوماً بعد انطلاقه، وكانت جثث سيرغي وإيليا لا تزال على متن القارب.