الصفحة الاولىمن الاولى

إرهابيو "داعش" يرتكبون مجزرتين دمويتين بحق أهلنا في دير الزور والبوكمال جيشنا الباسل يقضي على عشرات التكفيريين معظمهم من جنسيات غير سورية في أرياف حلب وحمص وإدلب

يدلل تزايد استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة للأحياء السكنية في مختلف المناطق وارتكاب مجازر بحق المواطنين الأبرياء على يأس وفشل مرتزقة آل سعود ونظام رجب طيب أردوغان في تحقيق أي إنجاز في الميدان، بل وانحسار تواجد تلك العصابات في جيوب صغيرة جراء الضربات القاصمة التي يوجهها أبطال جيشنا لمقراتهم وأوكارهم، ولم يبق في جعبتهم إلا قذائف الغدر لمعاقبة السوريين على صمودهم في مواجهة الحرب الشرسة التي تشن ضدهم.
بالأمس، استهدفت عصابات الغدر والتكفير الظلامي المواطنين الأبرياء في منازلهم والطلاب في مدارسهم في دمشق وريفها وحمص، وأدت الاعتداءات الجبانة إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال، وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.. كما ارتكب إرهابيو داعش مجزرة دموية بحق أهلنا في دير الزور والبوكمال.. إلا أنه ورغم الآلام التي تتسبب بها هذه الأعمال الإجرامية يؤكد الشعب السوري يوماً بعد آخر تمسكهم بمدنهم وقراهم ويؤكدون وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري حتى تطهير أرض الوطن من رجس الإرهاب والتكفيريين.
في الأثناء لا يزال الغرب يماطل في مكافحة الإرهاب ولا يقدم على خطوة في هذا السياق إلا عندما يصل الإرهابيون إلى أرضهم فغداة الكشف عن خلايا إرهابية في مدينة لاهاي الهولندية بدأت أجهزتها الأمنية بمحاكمة متورطين في تجنيد إرهابيين وإرسالهم إلى سورية.
وفي التفاصيل، قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس على عدد من إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي أغلبهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم سيارة بيك اب في حويجة صكر بمدينة دير الزور، وأوقعت وحدة أخرى أعداداً من إرهابيي التنظيم قتلى ومصابين في حيي الصناعة والحويقة ودمرت أسلحتهم.
وفي ريف إدلب، قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في بابيلا ومعرة النعمان وسراقب وفي محيط المشبك، وقضت وحدات أخرى على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم في الرامي ونحليا والشيخ ادريس وتفتناز وبليون وكنصفرة وأبو الظهور والبارة ودير سنبل والهبيط والتمانعة في ريف المحافظة.
وفي حلب وريفها، دمرت وحدات من الجيش عدة أوكار وآليات للإرهابيين بمن فيها في حلب القديمة والمشهد والسكري والراموسة والليرمون .
وفي ريف حمص، دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة آليات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة في مفرق عقيربات والمهر والشاعر والطفحة وجزل ومزارع عين حسين .
وفي ريف حماة، قضت وحدات من جيشنا الباسل على العديد من الإرهابيين في الصياد وجنا العلباوي والهداج وسوحة ومستريحة طهماز وأبو رمال ورسم العوايد .
وفي درعا، قضت وحدة من الجيش على عدد من الإرهابيين في حي البجابجة ومحيط بئر أم الدرج بدرعا البلد.
إرهابيو “داعش” يرتكبون مجازر جديدة
من جهة ثانية ارتكب تنظيم”داعش” الإرهابي مجزرة بحق أبناء محافظة دير الزور، راح ضحيتها 12مواطناً في مدينتي دير الزور والبوكمال. وذكرت مصادر أهلية أن إرهابيي التنظيم قتلوا ثلاثة مواطنين وفصلوا رؤوسهم عن أجسادهم في شارع التكايا بمدينة دير الزور. وأضافت المصادر إن إرهابيي التنظيم قتلوا تسعة مواطنين آخرين كانوا معتقلين لديهم بإطلاق الرصاص على رؤوسهم وصلبهم عند مدخل مدينة البوكمال في الريف الشرقي للمحافظة وذلك بتهمة قتال التنظيم الإرهابي.
في هذه الأثناء، استشهد مواطنان وأصيب 30 آخرون ولحقت أضرار مادية بالممتلكات أمس في اعتداءات ارهابية بقذائف الهاون على أحياء باب توما وباب شرقي وباب السلام والقصاع وركن الدين والتضامن السكنية في دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن 15 قذيفة سقطت في حارة المزين وشارع اديب اسحاق وفي حديقتي القشلة والصوفانية وجانب مطعم طلة وقرب ثانوية أمية في حي باب توما وعند باب السلام وعلى دير المخلص في باب شرقي وبالقرب من المشفى الفرنسي وعند تقاطع برج الروس في حي القصاع نجم عنها استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 19 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالدير والمنازل والمحال التجارية والسيارات، مشيراً إلى سقوط أربع قذائف في محيط مدرسة جرير وعند جسر النحاس ومقابل مدرسة محي الدين بن عربي في حي ركن الدين ما أدى إلى إصابة 11 مواطناً بجروح وأضرار مادية بعدد من السيارات والمحال التجارية. كما سقطت قذيفة عند فرن الزاهرة في حي التضامن واقتصرت الأضرار على الماديات، وأصيب أربعة مواطنين بينهم طفلان فى تفجير إرهابيين عبوتين ناسفتين في بلدتي الكسوة وبلودان في ريف دمشق.
وأشار المصدر إلى أن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة بعد زرعها جانب الطريق في بلدة بلودان ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح وأضرار مادية في سيارته.
ولحقت أضرار مادية بالممتلكات بينها فندق ومدرسة جراء اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على بلدة السيدة زينب وضاحية حرستا. وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة أن قذيفتين أطلقهما إرهابيون سقطتا على فندق جنة المدائن قرب جامع الكتاني بينما سقطت قذيفة ثالثة في محيط شارع المدارس في بلدة السيدة زينب أسفرت عن أضرار مادية بمبنى الفندق وعدد من المحال التجارية والسيارات دون وقوع إصابات بين المواطنين. إلى ذلك أشار المصدر إلى سقوط أربع قذائف في محيط وعلى المدرسة الشرعية في الجزيرة /ب1/ بضاحية حرستا أحدثت أضراراً مادية بمبنى المدرسة ومقهى في حين سقطت قذيفة جانب الفرن في الجزيرة / ث5/ في الضاحية اقتصرت أضرارها على الماديات.
وفي حمص استشهد مواطنان اثنان وأصيب عشرة آخرون جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حيي عكرمة ووادي الذهب في مدينة حمص.
الاحتلال الإسرائيلي يقر بوجود
تعاون مع الإرهابيين
وفي إطار الاعترافات بالعلاقة الوثيقة بين الاحتلال الإسرائيلي والإرهابيين في سورية، أقر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي بوجود تعاون مع التنظيمات الإرهابية في الجولان بقوله إن التعاون القائم مع هؤلاء أدى إلى نتائج من الناحية الأمنية لا يمكن التفصيل فيها وإنه ليس سراً أن إسرائيل تقدم المعونة الطبية لهم لكنها ليست ملزمة بمعالجة الجرحى منهم لاحقاً لقاء تعاونهم معها . وفي تقرير نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية أمس جاء أن ضابطاً إسرائيلياً رفيع المستوى اعترف في حديث للقناة العاشرة في تلفزيون الاحتلال بأن المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون في الجولان المحتل والقنيطرة لم تكن منطلقاً لهجمات ضد إسرائيل، وقال: إن العمليات التي نفذت ضدنا نفذها مؤيدون للحكومة السورية.
هولندا تبدأ بمحاكمة متطرفين
وفي سياق آخر تشهد مدينة لاهاي الهولندية محاكمات لثلاثة إرهابيين متطرفين بتهم متعددة بينها تجنيد إرهابيين والسفر إلى سورية للانضمام للتنظيمات الإرهابية المسلحة فيها بعد أيام من تقرير صحفي كشف أن المدينة الهولندية التي تستضيف مقر محكمة العدل الدولية تعد أرضاً خصبة لتنظيم داعش الإرهابي.
وبينت الصحيفة أن في هذه المدينة جيلاً جديداً من المتطرفين المحليين حيث أن ربع الإرهابيين الهولنديين والبالغ عددهم 140 وفق أرقام الحكومة الهولندية تم تجنيدهم في مدينة لاهاي للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي ما يجعل منها أرضاً خصبة لهذا التنظيم المتطرف.
وأعلنت الحكومة الهولندية مؤخراً أنها تعتزم سحب الجنسية من عناصر التنظيمات الإرهابية المتطرفة حتى في حال عدم إدانتهم المسبقة أمام القضاء.
إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية الاذرية أن الشرطة ألقت القبض على رجل وزوجته كانا يحاولان السفر إلى سورية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية. وذكرت وكالة الأنباء الاذرية/ا ب ا/ أن رحيم حاجييف حصل على مبلغ مالي من شخص يدعى سمير عبد الرحمنوف وحاول السفر مع زوجته التي تدعى جانيل للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية إلا أن الشرطة ألقت القبض عليه. وأضافت الوكالة أن الشرطة وجدت في منزل حاجييف 12 كتاباً حول الفكر المتطرف وأقراصاً ليزرية وغيرها من الأدلة الفيزيائية المحظورة من الاستعمال والتوزيع. ولفتت الوكالة إلى أن قسم شرطة حي شاكي احتجزه قبيل تقديمه إلى المحاكمة.