الصفحة الاولىمن الاولى

قـواتـنـا المـسـلحـة توسـّع نطـاق سـيـطرتـها في جبل شاعر.. ومصرع العشرات من "النصرة" في ريفي القنيطرة واللاذقية

المقاومة الشعبية تتصاعد.. أهالي النملية في دير الزور يطردون إرهابيي “داعش”

وسّعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس نطاق سيطرتها على العديد من النقاط في ريف حمص الشرقي وأحكمت السيطرة على 3 نقاط شمال البئر 107 في جبل الشاعر بعد القضاء على أفراد التنظيمات التكفيرية وتدمير أدوات إجرامهم، فيما قضت وحدات أخرى على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” في ريفي القنيطرة واللاذقية. في وقت تتوسع دائرة المقاومة الشعبية ضد الإرهاب، فبعد الصمود الأسطوري لأهالي عين العرب في مواجهة تنظيم داعش الارهابي، قام أهالي النملية في ريف دير الزور بطرد إرهابيي التنظيم من قريتهم وذلك غداة ارتكاب الدواعش جريمة مروعة بحق 3 من أبنائها والتنكيل في جثثهم.

وفي التفاصيل، قضت وحدات من بواسل جيشنا على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في أم الريش ومحيط قريتي سلام شرقي والوضيحي والرستن وتلدو والسمعليل في ريف حمص، وأحكمت وحدات أخرى سيطرتها على 3 نقاط شمال البئر 107 في جبل الشاعر بعد القضاء على أفراد التنظيمات التكفيرية وتدمير أدوات إجرامهم.

ونقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عن مصادر محلية معلومات وصفتها بالمؤكدة عن وقوع خسائر كبيرة في صفوف تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات نفذها الجيش ليل الثلاثاء/ الأربعاء على مواقع التنظيم بريف المحافظة الشرقي.

وفي ريف اللاذقية الشمالي قضت وحدات من الجيش على أعداد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الدغمشلية والزويك وغمام وترتياح.

وأقرت صفحات التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 5 إرهابيين من أفرادها خلال اشتباكات مع الجيش.

واعترفت بمقتل كل من الإرهابي راشد أبو اللبن والإرهابيين مروان الحمودة ومصطفى الدغيم من الجنسية المصرية والإرهابي ماهر الرواشدة أردني الجنسية.

وفي القنيطرة، قضت وحدات من الجيش على العديد من إرهابيي جبهة النصرة وأصابت آخرين في قرية الحميدية ومحيط دوار العلم بالقنيطرة، وأوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية في بلدات أم باطنة والصمدانية الغربية وجباتا الخشب والحرية في ريف المحافظة. وتنتشر في ريف القنيطرة تنظيمات تكفيرية من بينها جبهة النصرة وما يسمى ألوية سيف الإسلام والفرقان والتي تعمل بتنسيق مباشر مع الكيان الإسرائيلي وتتلقى منه جميع أشكال الدعم وتعالج أفرادها في مشافي الكيان الغاصب.

وفي حلب وريفها، أوقعت وحدات من جيشنا الباسل عدداً من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين في الليرمون والاشرفية وكفر حمرا وبنى زيد والراموسة والمنصورة ومحيط الأعظمية والعامرية. وتناقلت صفحات التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي اعترافات بمقتل 5 من أفرادها في قرى الجعارة وطاط وعقربا في ريف المحافظة الجنوبي حيث ينتشر تنظيما جبهة النصرة وجبهة أنصار الدين وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

وفي ريف إدلب، قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في دركوش وداديخ وسراقب وكفر روما ومحيط سرمين، وقضت وحدات أخرى على العديد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم فى جبل الأكراد ومشمشان والكفير في ريف المحافظة.

وفي درعا وريفها، سقط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات للجيش في دير العدس وقرية كفر ناسج وبلدة عقربا، ودكت وحدات أخرى أوكاراً للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في بلدة عتمان ومحيطها من الجهة الغربية وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.

في غضون ذلك قام أهالي قرية النملية في الريف الشمالي لمحافظة دير الزور أمس بطرد إرهابيي تنظيم داعش من القرية. وذكرت مصادر أهلية أن الأهالي هجموا على مقر التنظيم الارهابي في القرية مستخدمين بنادق الصيد وطردوا عناصره خارج القرية ثم نصبوا الحواجز عند مداخل القرية لمنع دخول إرهابيي التنظيم إليها مرة أخرى. وساد القرية أول أمس توتر شديد بعد قيام تنظيم داعش الارهابي بقتل ثلاثة من أبنائها وصلبهم في قرية الدحلة المجاورة بتهمة الردة ومقاتلة التنظيم  وسط مخاوف من تكرار المجزرة التي راح ضحيتها العشرات من أبناء عشيرة الشعيطات.