اقتصادتتمات الاولى

نشرة أسعار جديدة للفروج والبيض جمعية موزعي الغاز تنشر 12 سيارة توزيع بدمشق وريفها

تستمر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق بتوزيع مادة “‏الغاز” في كل الأحياء والمناطق، من خلال دورياتها المنتشرة بجميع المناطق، حيث تم توزيع 675 أسطوانة من بائعي الغاز يوم أمس في بساتين الرازي والشيخ سعد بالمزة بإشراف الدوريات وبالسعر النظامي.
وقامت جمعية موزعي الغاز بدمشق وريفها بتوزيع 12 سيارة في أحياء دمشق للعمل على توفير المادة وبيعها وفقاً للسعر النظامي أيضاً، كما تم إلزام موزعي الغاز بتوزيع المادة ضمن الأحياء المحدّدة لهم حصراً وبإشراف الدوريات التموينية لتقوم بتوقيع إرساليات الشحن إشعاراً بأنه تم توزيع المادة، وفي حال عدم وجود التوقيع لا يتم تزويد الموزع بالغاز وتتم محاسبته أصولاً لتصرّفه بالمادة بشكل غير مشروع.
وبجولة قامت بها “البعث” على بعض المناطق بريف دمشق تبيّنت معاناة المواطن نتيجة التأخر في وصول سيارات التوزيع إليهم، مطالبين الوزارة بدوام توفر سيارات المادة بشكل دوري ومستمر لا يتخلله انقطاع أو تذبذب بالمواعيد.
أما عن نشرات الأسعار التي تصدرها الوزارة بخصوص المواد الغذائية والخضار والفواكه، فبيّن مصدر بالوزارة أنه بدءاً من يوم أمس ستتم المباشرة بالعمل وفق نشرة الأسعار الجديدة رقم 66، وجاء فيها سعر الفروج الحي بـ402 ليرة سورية، أما الفروج المذبوح فسيباع بـ 575 ليرة، بالإضافة إلى تسعير بقية أجزاء الفروج كل على حدة.
أما عن سعر صحن البيض زنة 1801 غ فما فوق (كبير الحجم) فحدد بـ 550 ليرة، أما الصحن زنة أقل من 1230غ باكوري فحدّد بـ 375 ليرة.
دمشق – محمد مخلوف