محليات

لا أزمة خبز في الحسكة ومزيد من القمح والكهرباء للمطاحن؟

نفى المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة وجود أزمة في مادة الخبز، ولاسيما مع رفع إنتاج مطحنة الحسكة إلى /100/ طن يومياً بدلاً من /70/ طناً، وأن مادة الأقماح متوفرة وهي بنحو /مليون/ طن، موعزاً إلى شركة الكهرباء بضرورة تأمين خط تيار كهربائي دائم من المحطة الرئيسية حتى تستطيع المطحنة رفع كمية الإنتاج.
وكان المحافظ قام بجولة ميدانية غير معلنة إلى المطحنة، واستمع من العاملين إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملهم، ومنها الانقطاعات المتكرّرة للتيار الكهربائي وكثرة أعطال الآلات والمعدات. وأوضح المهندس عبد الحليم خليل مدير المطحنة أن الصعوبة الأبرز هي عدم وجود قطع غيار وتبديل للآلات، إضافة إلى أن نوعية الديزل المستعمل تسبّب الكثير من الأعطال.
وفي سياق متصل استعرض زعال العلي واقع وعمل المنظمات الإغاثية، مشدداً على ضبط آلية العمل وإيصال المساعدات والمعونات إلى مستحقيها.  بدوره بيّن المهندس غربي المردود رئيس فرع الهلال بالحسكة أنه تم توزيع نحو (11) ألف سلة غذائية من أصل /20/ ألف سلة على مناطق ريف الحسكة ومركدا والشدادي والعريشة للأسر الوافدة والمهجرة وبعض أحياء مدينة الحسكة والقامشلي.
وذكر عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية أنه يوجد في المستودعات الرئيسية نحو /35/ ألف كيس من مادة الطحين، سوف يتم توزيعها للأسر المحتاجة والفقيرة الوافدة والمهجرة، إضافة إلى توزيع /2000/ اسفنجة و/4000/ بطانية.
الحسكة– إسماعيل مطر